الرئيسية » عالم حواء » إليكِ نصائح خاصة لإذابة دهون البطن
إليكِ نصائح خاصة لإذابة دهون البطن
02/06/2015 - 07:41
تثبت دراسات صادرة عن "منظمة الصحة العالمية" أنّ جسم المرأة لا يستطيع إحراق السعرات الحرارية بنفس كفاءة جسم الرجل، إذ تبلغ قدرة جسم المرأة على إحراق السعرات الحرارية حوالي نصف السرعة التي يحرق بها الرجل نفس الكم عند القيام بنفس المجهود، ما يجعل جسم المرأة أكثر قابلية لتخزين الدهون، خصوصاً في منطقة محيط البطن والأرداف، ما يُطلق عليه بـ دهون البطن.
لذلك قمنا بحصر هذه الـ 6 خطوات للتخلص من "كابوس" دهون البطن، التي تؤرق حياة العديد من الفتيات والسيدات في الوطن العربي على وجه التحديد:
1- اختيار الرياضة التي تشغل عضلات البطن: والتي تشمل أداء تمرينات الرقص بأنواعها، أو ركوب الدراجات الهوائية، أو السباحة، أو المشي لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً، ما يُساعد في التخلص من دهون البطن بشكل أسرع وأفضل صحياً.
2- الابتعاد لفترة معينة عن تناول الأطعمة التي لا يهضمها الجسم جيداً: تتمثل هذه الأطعمة، في: البصل والثوم والفاصولياء البيضاء والقرنبيط والكافيين، لدورها في ملء البطن بالغازات، وبالتالي كبر حجمه وبروزه إلى الخارج، وتكون الدهون في هذه المنطقة ما يُساعد في بروز أزمة دهون البطن.
3- السيطرة على الانفعالات: حيث يفرز التوتر الزائد هورموناً يُسمّى "فاسوبريسن"، يُعيق عملية إدرار السوائل، مسبباً الإصابة بالبدانة المائية، والتي يتركز معظمها حول محيط البطن والفخذين والذراعين، ما يُتذكره في بداية الأمر أنه دهون البطن، ما يسبب السمنة بشكل أو بأخر.
4- التخفيف من استهلاك الملح: ينتج عن تناول الأطعمة المعالجة أو المملحة احتباس الماء في الجسم، ما يجعل البطن يبدو أكبر حجماً، وكأنه منتفخاً، بسبب دهون البطن.
5- الإكثار من تناول الأطعمة الكربوهيدراتية: هي بطيئة الاحتراق في الجسم، من الممكن ألا تتسبب في إبراز دهون البطن بشكل كبير، وتشمل الألياف والحبوب الكاملة، ما يعمل على إذابة الدهون وتنقية الجسم من السموم الضارة المتراكمة فيه. كما ينصح بتناول كوب من الزبادي قبل النوم، إذ أثبتت الدراسات أهمية الكالسيوم في إذابة دهون محيط البطن والخصر.
6- زيادة إفراز مادة "السيروتونين": ينصح الخبراء باستهلاك الأطعمة الغنية بـ "التريبتوفان" و"الهيدروكسيتريبتوفان" المؤديين إلى إنتاج مادة "السيروتونين"، والمتوافرين بكثرة في الأسماك ومنتجات الصويا والطماطم والأفوكادو والخبز المصنوع من القمح الكامل والموز والبلح والجوز والخوخ، فكلها أكلات وعوامل تساهم في إذابة دهون البطن.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1