الرئيسية » اخبار محلية » المدارس الاهلية توقيع على اتفاق مع المعارف والدراسة ستنتظم يوم الثلاثاء
المدارس الاهلية توقيع على اتفاق مع المعارف والدراسة ستنتظم يوم الثلاثاء
27/09/2015 - 08:56
تداول اهالي طلاب المدراس الأهلية في البلاد رسالة تم تعميمها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وعبر تطبيق "الواتس أب" عن أنه تم التوقيع على الاتفاقية بين الامانة العامة للمدارس الأهلية ووزارة التربية والتعليم صباح اليوم حيث ستنتظم الدراسة يوم غدٍ الاثنين في المدراس الأهلية بعد اضراب استمر 27 يومًا على التوالي.
 
ومن المقرر أن تعقد الامانة العامة للمدارس المسيحية مؤتمرا صحفيا اليوم الاحد في مدرسة المخلص في الناصرة وذلك للاعلان عن تطورات مهمة بحيث من المرجح ان تعلن عن التوصل الى اتفاق والغاء الاضراب الذي يستمر 27 يوما.
وقال الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي في حديث له صباح اليوم الأحد مع اذاعة صوت اسرائيل باللغة العربية إن "وزارة التربية والتعليم في حوار دائم مع ممثلي المدارس المسيحية وبالامس كان من المتوقع أن يقوموا بالتوقيع على إتفاق في تمام الساعة التاسعة مساء لكن لأسباب غير معروفة قامت المدارس الأهلية بالتراجع، وبما أن ذلك قد حدث في الاسبوعين الآخيرين 3 مرات متكررة قررت الوزارة خصم أجر المديرين والمعلمين على كل الفترة الزمنية التي تم الاضراب بها وإبطال والغاء جميع الاضافات".
وأضاف الناطق: حتى الآن مازلنا في حوار دائم وخلال الساعات القريبة سيتم توضيح الصورة اكثر وربما نصل الى اتفاق، المفاوضات مستمرة ولكن لن نغلق الابواب لانه تهمنا عودة الطلاب الى المدارس.
 
وعن اسباب تراجع المدراس الأهلية، قال: نحن نتحدث عن عدة أمور قد تم الاتفاق عليها لكن هناك خلاف على بعض الامور الصغيرة في نظرنا، نحن لا نستطيع أن نفحص الامور في هذه اللحظة ولكن خلال الساعتين القريبتين سنقوم باعلان للجمهور ربما عن أمل جديد قد يساهم في عودة الطلاب الى المدارس غدا صباحًا، نحن في فترة زمنية حرجة ونأمل أن يصنع ذلك خيرا.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1