الرئيسية » اخبار عالمية » القضاء المصري يؤيد حكماً ببراءة 52 شخصاً بقضيّة تيران وصنافير
القضاء المصري يؤيد حكماً ببراءة 52 شخصاً بقضيّة تيران وصنافير
07/11/2016 - 07:43
قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل المنعقدة بمحكمة زينهم، الأحد، برفض استئناف النيابة العامة على براءة 52 من المتظاهرين في قضية جزيرتيْ تيران وصنافير في 25 أبريل/ نيسان الماضي، وأيَّدت حكماً ببراءتهم.
 
وكان القضاء المصري أوقف ما كان الرئيس المصري قد أعلنه خلال زيارة الملك السعودي إلى مصر، حول أحقيّة السعودية بجزرتَيْ تيران وصنافير وقرار مصر تسليمهما، وذلك بعد تظاهرات شعبية رفضت التخلّي عن الجزيرتين.
 
ومن تيران وصنافير إلى الأزمة الاقتصادية المصرية، حيث عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعاً الأحد ضمّ عدداً من الوزراء ومسؤولين آخرين لهذه الغاية. 
 
وقال المتحدّث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إنّ الاجتماع تناول الجهود التي تقوم بها الجهات الرّقابية على صعيد مكافحة الفساد في الجهاز الإداري للدولة والمحلّيات. 
 
وبحسب يوسف فقد أكّد السيسي أهمّية متابعة وتعزيز الجهود التي تتم في هذا الملف ومحاربة مختلف أشكال الفساد بكل حزم.
وأضاف المتحدّث الرّسمي أن الاجتماع ناقش أيضاً متابعة تنفيذ ما تمّ اتّخاذه من قرارات اقتصادية خلال الفترة الماضية، وخاصةً بالنسبة لتحرير سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية للنقد الأجنبي، فضلاً عن القرارات التي أقرّها المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه الأوّل الذي عُقد الأسبوع الماضي، والتي تهدف إلى تحفيز الاستثمار وتهيئة مناخ اقتصادي جاذب له.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1