الرئيسية » منوعات » فصل 140 طالب طب عربيا في مولدوفا
فصل 140 طالب طب عربيا في مولدوفا
10/11/2016 - 09:35
فصلت  إدارة جامعة مولدوفا (كيشينيف)  قبل أيام معدودة 140 طالب طب عربيا من البلاد، وهم في سنوات دراساتهم المتقدمة، لاعتبارات 'أكاديمية خاصة' بالجامعة.
 
وكان من المقرر أن يبدأ 140 طالبا دراستهم في العام الدراسي الجديد، أول من أمس، إلا أنهم فوجئوا بقرار الجامعة على الرغم من أنهم قاموا بدفع القسط السنوي للجامعة.
 
وقال طلاب إنهم فوجئوا من القرار خصوصا وأن قسما كبيرا منهم في سنته الجامعية الرابعة، واعتبروا القرار عقابا جماعيا لهم.
 
وقال طالب في جامعة كيشينيف  إننا تواصلنا مع النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، لمعالجة القضية ونأمل أن تتراجع الجامعة عن قرارها التعسفي.
 
وقال النائب د. غطاس  إنه توجهت إلى عدد من أهالي الطلاب وقمت بمتابعة القضية أمام مكتب رئيس الجامعة، البروفيسور أبابي، ونائبه المسؤول عن ؤون الطلاب الأجانب، البروفيسور غابر ليوك، في محاولة لحل القضية بحيث  تحافظ الجامعة على اعتباراتها الأكاديمية دون فرض عقاب جماعي على الطلاب العرب. 
 
وأضاف غطاس أنه في أعقاب صدور قرار الجامعة أول من أمس توجهت لسفيرة مولدوفا في البلاد، غابريئلا موريرو، وأبلغتها أن قرار الجامعة بفصل الطلاب العرب بالجملة يعني تدمير عائلات عربية بأكملها، خاصة وأنه جرى افتتاح العام الدراسي ودفع الطلاب العرب القسط التعليمي. من الواضح أنه يوجد خلل في قرار إدارة الجامعة ونحن بدورنانقوم بمتابعة القضية لحلها.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1