الرئيسية » اخبار عالمية » البروفيسور عودة يواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر السلام بالطيبة
البروفيسور عودة يواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر السلام بالطيبة
10/09/2018 - 20:29
أعلن البروفيسور فؤاد عودة مؤسس " الحركة الدولية المشتركة بين الثقافات - متحدون للوحدة " ، بعد لقاء جمعه مع رئيس بلدية الطيبة شعاع مصاروة منصورعن التجهيز لإبرام ميثاق صداقة وأخوة بين مدن ايطالية وبلدات عربية في البلاد .
والتقى عودة خلال زيارته للبلاد بالعديد من روؤساء البلديات والسلطات والجمعيات في إسرائيل والاراضي الفلسطينية .
كما أكد البروفيسور فؤاد عودة عن التجهيز لتنظيم مؤتمر السلام مع رؤساء البلديات ألسيو باسكوتشي رئيس بلدية " تشيرفيتيرى " في ايطاليا ورئيس بلدية الطيبة شعاع مصاروة منصور في نوفمبر في مدينة الطيية. 
ويشارم في المؤتمر ممثلون عن الجمعيات والمجتمعات المختلفة بما في ذلك " امسي " -نقابة الاطباء من أصل اجنبي في ايطاليا " ،  و " كو-ماى " - جاليات العالم العربي بايطاليا ، بالإضافه الي الرعاية الخاصة من قبل الوحدة الصحية لمحافظة لتزيو التي منحت من قبل المدير العام جوزيبيي كوينتافاللي .
 
" لغة السلام "
وقال عودة " أن المؤتمر يهدف الى عقد ميثاق الصداقة بين ايطاليا والبلديات والمدن العربية الفلسطينية ، للتحدث بلغة موحدة ، لغة السلام والتحاور والمعرفة والتعاون الدولي ، وتكثيف التعاون في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والرياضة والتعليم ، بهدف التقريب بين الناس والثقافات ، محاربة التحيز والعنصرين والكراهية العرقية التي قد تزايدت بشكل كبير في السنوات الأخيرة في العالم " .
ويكمل عودة- وهو أيضا منسق في إيطاليا لتحالف الحضارات  لوكالة في الأمم المتحدة ، ومستشار في نقابة الأطباء الايطالية في  روما مع مسؤولية العلاقات بين البلديات والشؤون الخارجية " أنه أنتهى من رحلة تحفها المشاعر الجياشة في الاراضي المقدسة مع رؤساء البلديات والتلفزيون والصحفيين والأطباء والأصدقاء والعائلة ، وان الجميع ينظرون إلى إيطاليا بتعاطف وإعجاب ، في العديد من الجوانب التي جعلتها تشتهر بالثقافة والحضارة والرياضة والمتاحف والصبا والجامعة " . 
ودعا عودة جميع المؤسسات إلى " تكثيف الوقاية في البنية التحتية والإسكان ، لتجنب المآسي مثل جسر جنوى أو الاخرى المتعلقه بالزلازل " . 
 
" مؤتمر مهم "
من جانبه ، قال " العمدة " السيو باسكونشي  : " حركه متحدون للوحدة ومؤسسها فؤاد عودة اختاروا بدء رحلة في غاية الاهمية في أكتوبر الماضى بدايه من مدينتنا " تشيرفيتيري " . ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها إدارتنا والحركة وتقترح مبادرات مشتركة ، تتسم بأهمية كبيرة ". 
وأضاف قائلا : " أنا فخور بقيام مبادرات مثل هذه، سواء من قبل رئيس البلدية والمنسق الوطني لإيطاليا في البلدية ، وهو حزب ولد من الحاجة إلى مجال واسع من اكتر من 600 رؤساء البلديات مع المواطنين الإيطاليين لإعادة تأكيد القيم ، مثل التكامل والاندماج ، ولاسيما (وخاصة ) في اللحظة التي نواجه فيها مفترق في الطريق التاريخي ، وبالتالي في السياسة ،التي لم يعد من الممكن العودة إليه " . 
من ناحيته ، أعلن رئيس بلدية الطيبة عن اعجابه بالفكرة وهو خريج جامعة ايطالية ، وأعرب عن  " مدي رضاه وقناعته من القدرة على تنظيم مؤتمر دولي يمثل جسرًا للسلام والحوار بين الحضارات والأديان ، يشارك فيه السفير الإيطالي في إسرائيل ، رؤساء بلديات وسلطات ومؤسسات ورجال دين مسلمون ومسيحيون ويهود ودروز ، ونواب عرب وطلاب دراسات عليا سابقون في إيطاليا لتعزيز دور وخبرة إيطاليا ".
 
البروفيسور عودة يواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر السلام بالطيبة

البروفيسور عودة يواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر السلام بالطيبة

البروفيسور عودة يواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر السلام بالطيبة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1