الرئيسية » اخبار محلية » هدم منزل الشهيد نعالوة في طولكرم
هدم منزل الشهيد نعالوة في طولكرم
17/12/2018 - 07:54
هدم الجيش الإسرائيلي فجر اليوم منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة، شمال طولكرم.
 
وقال شهود عيان إنّ الجيش الإسرائيلي باشر بهدم الجدران الداخليّة في الطابق الأرضي للمنزل فجر اليوم، بعدما أخلاه من سكّانه في وقت سابق، الليلة الماضية.
 
وقال شهود عيان إنّ مدراس شويكة أعلنت تأجيل بداية اليوم الدراسي نصف ساعة، أي عند الثامنة والنصف صباحًا، نظرًا للتواجد الكبير لقوات الاحتلال في البلدة، كما ذكر ناشطون أن الاحتلال يسعى لـ"هدم الطابق الأرضي والمخازن"، فيما لم يصدر أي بيان عن المتحدث باسمه.
 
والليلة الماضية، تجمع عدد كبير من أهالي طولكرم حول المنزل تصديًا لمحاولات منعه، فيما قام شبّان بإطلاق الألعاب النارية تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت الضاحية لهدم المنزل.
 
وكان الجيش الإسرائيلي نعالوة قد قتل فجر الخميس الماضي، بزعم مشاركته في عملية إطلاق النار في المستوطنة الصناعية "بركان"، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين إسرائيليين اثنين، قبل أكثر من 9أسابيع.
 
وبعد عملية الإعدام، اعتقل جيش الاحتلال ومخابراته عددًا من الشبان من منطقة طولكرم، "اتّضح من التحقيقات الجارية معهم أن نعالوة كان يخطط لتنفيذ عملية أخرى، أحبطت باغتياله"، وفقًا لما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيليّة عن مصادرها.
 
وكان الجيش الإسرائيلي قد هدم، فجر السبت، منزل الأسير إسلام أبو حميد، الذي تملكه والدته، لطيفة أبو حميد، في مخيّم الأمعري برام الله، بزعم إلقاء أبو حميد لوحًا رخاميًا على جندي إسرائيلي أدّى إلى مقتله.
 
هدم منزل الشهيد نعالوة في طولكرم

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1