الرئيسية » اخبار محلية » وضع أكاليل الزهور على ضريح الشهيد خير ياسين في عرابة
وضع أكاليل الزهور على ضريح الشهيد خير ياسين في عرابة
30/03/2019 - 11:50
زارت وفود من مثلث يوم الأرض، صباح اليوم السبت ضريح الشهيد خير ياسين في مدينة عرابة البطوف، والذي كان أول شهيد في يوم الأرض الاول عام 1976.
 
وبعد وضع أكاليل الزهور على ضريح الشهيد، ألقيت كلمات من الوفود المشاركة، كان أولها كلمة رئيس بلدية عرابة، عمر نصار الذي قال في كلمته: "نحن أمام ضريح شهيد يوم الأرض الأول، خير ياسين دفاعا عن الأرض، وتصديا لمحاولات مصادرتها.
 
وأضاف أن "الدعاية الصهيونية تقول إننا شعب يعشق الموت، ولا يحب الحياة ولذلك نقدم أبناءنا ضحايا القتل، بلغتهم، ولكننا نقول إننا شعب يحب الحياة ما استطاع إليها سبيلا، ولكن يحب الحياة بعزة، وكرامة وثبات على أرضه. يحب الحياة محافظا فيها على هويته، يحب الحياة محافظا فيها على مقدساته، ولا يحب الحياة التي تتسم بالمهانة والمذلة، بل بالحفاظ على الهوية والمقدسات واللغة والدين والأوقاف".
 
وأضاف أنه "حفاظا على هذه الحياة الكريمة يلجأ أبناؤنا للتضحية بحيواتهم، ليس حبا في الموت وإنما حبا بالكرامة وحبا بالحياة التي تسر الصديق وتغيظ العدو، هذه هي وصية الشهداء، وعلى هذا الدرب نحن ماضون، نقول للشهداء والجرحى والمعتقلين، بفضل تضحياتكم تمت استعادة الأراضي التي صودرت عام 1976، هؤلاء سطروا مأثرة أسطورية، ويحق لنا أن نؤرخ لمرحلتين مرحلة ما قبل عام 1976 ومرحلة ما بعد يوم الأرض، هذه المرحلة الجديدة تتسم بالعنفوان والتصدي والقدرة على مواجهة التحديات، وهذا شيء عظيم يجب أن نصونه ونحافظ عليه".
وضع أكاليل الزهور على ضريح الشهيد خير ياسين في عرابة

وضع أكاليل الزهور على ضريح الشهيد خير ياسين في عرابة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1