الرئيسية » اخبار عالمية » البروفيسور فواد عودة: وفاة 889 شخص ومجمل الوفيات في ايطاليا 10023 حالة
البروفيسور فواد عودة: وفاة 889 شخص ومجمل الوفيات في ايطاليا 10023 حالة
28/03/2020 - 17:53
افاد البروفيسور فواد عودة رئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا ان عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع اليوم الى 10023 حالة بعد وفاة 889 شخصا خلال الـ 24 ساعة الاخيرة وبلغ مجمل الاصابات 70065 حالة وتعافى حتى اليوم 12384 مصابا.
 
ويستمر البروفيسور فواد عودة رئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا و الرابطة الطبية الوروبية الشرق الأوسطية و محاضر في جامعة روما و جامعة بافية الارشادة ،والبحوث والنصائح الطبية ،علمية و إعلامية وقد صرح  إن النساء أكثر مقاومة لفيروس كورونا من الرجال، وتُثبت ذلك بنيتهن من الجينات الى الهرمونات.“في مقاطعة لومبارديا (الأشد تأثرا بالفيروس)، 82٪ من المرضى في وحدات العناية المركزة المخصصة لـ(كوفيد 19) هم من الذكور”وذكر أن “المعطيات بشكل عام تظهر أن هناك فرقاً يصل الى الضعف في الوفيات وعلى مستوى الحالات الخطرة أيضا، بين الرجال والنساء”. مبينا أن “لا شك أن الفلك الأنثوي أكثر قدرة على مقاومة هجمات الفيروس الجديد”.وأوضح عودة  أن “أسباب هذه الميزة لدى النساء، يمكن العثور عليها بين الجينات والهرمونات”. وقال إن “هناك ثلاثة تفسيرات ممكنة”، والتي “يمكنني تلخيص الأول، إن النساء بشكل عام وأجهزتهن المناعية تتمتع بقوة كبيرة للغاية”، “نعلم أن بعض الاستجابات المناعية لدى النساء أكثر قوة من الرجال. وهذا منطقي من وجهة نظر تطورية”، حيث “تقوم النساء بتمرير الأجسام المضادة إلى الجنين عبر المشيمة”،
ايضا صرح عودة ان جالية العالم العربي في ايطاليا و حركة المتحدين للوحدة و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا رحبو و نشرو مبادرة البابا فرنسيس في الفاتيكان يوم الجمعة 28.03.2020.
"أعرب البابا فرنسيس عن الشكر للأشخاص الذين يساعدون من يعيش في صعوبات.هذا وقد ترأس قداسة البابا فرنسيس يوم الثلاثاء القداس الإلهي المعتاد في كنيسة بيت القديسة مرتا بمحل إقامته في الفاتيكان، والذي عبّر خلاله عن امتنانه للأشخاص الذين يفكّرون بالآخرين في هذه المرحلة الصعبة التي يطبعها فيروس الكورونا.
وقال البابا وفقا لما نشره موقع إذاعة الفاتيكان، “لقد بلغتني خلال هذه الأيام أخبار حول كيف أن العديد من الأشخاص قد بدأوا يقلقون بشكل عام من أجل الآخرين ويفكّرون بالعائلات التي لا تملك المال الكافي لكي تعيش، بالمسنين الذين يعيشون وحدهم وبالمرضى في المستشفيات، ويصلّون من أجلهم ويعملون لكي يقدّموا لهم بعض المساعدة”. مبينا أن “هذه أيضًا علامة جيّدة”.وخلص بيرغوليو الى القول “نشكر الرب لأنّه يولّد هذه المشاعر في قلوب مؤمنيه”.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1