الرئيسية » اخبار عالمية » كورونا يقتل 100 ألف شخص والعالم يسجل وفاة ثانية بإيبولا
كورونا يقتل 100 ألف شخص والعالم يسجل وفاة ثانية بإيبولا
12/04/2020 - 19:46
في الوقت الذي سجل فيه العالم، الأحد، 109 آلاف و133 شخصاً على الأقل كضحايا لفيروس كورونا المستجد، منذ انتشاره قبل أشهر وحتى اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جمهورية الكونغو الديمقراطية سجلت حالة وفاة ثانية بفيروس الإيبولا في غضون أيام بعد أكثر من 7 أسابيع خلت دون تسجيل حالة جديدة.
 
فقد كان من المقرر أن تعلن الكونغو، الأحد، انتهاء ثاني أخطر تفشّ لفيروس الإيبولا منذ بدء التسجيل إلى أن تأكدت حالة وفاة بالمرض الجمعة، في مدينة بيني بشرق البلاد.
 
في التفاصيل، كشف أبو بكر ديالو، نائب المدير المسؤول عن مكافحة الإيبولا في منظمة الصحة العالمية، عن أن أحدث حالة وفاة هي لرضيعة تبلغ من العمر 11 شهرا، وكانت تُعالج في نفس المركز الطبي الذي كانت تُعالج فيه حالة الوفاة السابقة، التي كانت لرجل يعمل كهربائيا عمره 26 عاما.
 
فيما يقول مسؤولون إنه لم يتضح بعد كيف أُصيب الكهربائي بالإيبولا، بل أوضحت الحكومة الجمعة، أنه لم يُعرف عنه أنه خالط مرضى إيبولا آخرين، كما لم يكن متعافيا من المرض وحدثت له انتكاسة، بينما حددت منظمة الصحة العالمية 215 شخصا خالطوا الكهربائي منهم 53 عاملا صحيا في 3 منشآت تردد عليها الرجل قبل وفاته.
 
يشار إلى أن الحالات التي تظهر فجأة أو عدوى المرة الواحدة تشيع مع قرب انتهاء تفشي الإيبولا، كما أن ظهور حالة جديدة لا يعني بالضرورة أن الفيروس سيخرج عن نطاق السيطرة مرة أخرى.
 
وأودى فيروس الإيبولا بحياة أكثر من 2200 شخص منذ أغسطس/آب 2018 في منطقة من البلاد تعاني من عنف الميليشيات مما عرقل جهود احتواء المرض.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1