الرئيسية » اخبار عالمية » قتلى وجرحى في هجوم مسلح يستهدف ستة مواقع في فيينا
قتلى وجرحى في هجوم مسلح يستهدف ستة مواقع في فيينا
03/11/2020 - 06:31
ارتفعت حصيلة هجوم العاصمة النمساوية فيينا، الذي وقع، مساء الإثنين، إلى ثلاثة قتلى و15 جريحا، فيما رجحت التحقيقات الأولية للشرطة أن منفذ الهجوم الذي قتل من أنصار تنظيم "داعش".
 
وأعلن وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر، صباح اليوم الثلاثاء، أن منفذ هجوم فيينا الذي قتلته الشرطة بعد اعتداء أوقع ثلاثة قتلى مساء الإثنين كان من "أنصار" تنظيم "داعش".
 
وقال نيهامر خلال مؤتمر صحافي "إنه شخص متطرف كان يشعر بأنه قريب إلى تنظيم الدولة الإسلامية"، فيما ارتفعت حصيلة القتلى جراء الهجوم إلى ثلاثة هم رجلان وامرأة بحسب آخر معلومات صادرة عن الشرطة أفادت عن وفاة رجل ثان متأثرا بجروحه.
 
وسبق أن أعلنت الشرطة النمساوية عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بهجمات مسلحة استهدفت 6 مواقع في محيط الكنيس المركزي لليهود في العاصمة فيينا، مساء الإثنين.
 
وأوردت وسائل إعلام نمساوية أن الهجوم نفذه عدد من المسلحين؛ قتل أحدهم واعتقل آخر، في حين لاذ الباقون بالفرار.
 
وقالت وكالة رويترز نقلا عن وزير الداخلية إن ضابط شرطة أصيب بجروح خطيرة في إطلاق النار وسط فيينا.
 
وأشارت وسائل الإعلام النمساوية، نقلا عن مصادر في الشرطة المحلية، أن الهجمات أسفرت عن مقتل شخصين بينهما أحد المهاجمين وإصابة آخرين، منهم 7 بحالة حرجة؛ وأفادت بأنه "تم نقل 15 شخصا على الأقل من ضحايا الهجوم، للعلاج في مستشفيات فيينا".
 
وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر إنه "حصل إطلاق نار في ستّة مواقع" وقد "توفي شخص واحد وأصيب عديدون" آخرون بجروح، مشيرة إلى أن "عناصر الشرطة أطلقوا النار على مشتبه به وأردوه قتيلاً". وأضافت التغريدة أنّ الهجوم الذي وقع في الساعة التاسعة مساء، شارك فيه "العديد من المشتبه بهم المسلّحين ببنادق".
 
وقال وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، إن بلاده تتعرض لجوم "إرهابي مفتوح"، وذلك بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين مسلحين وعناصر الشرطة في العاصمة فيينا. وأكد أن الهجوم لا يزال مستمرا. وصرّح في حديث للتلفزيون الرسمي بأنه "يبدو الأمر هجوما إرهابيا" ينفّذه مهاجمون عديدون وقد أوقع عددا من الجرحى.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1