الرئيسية » اخبار عالمية » قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على مواقع إيرانية بسوريا
قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على مواقع إيرانية بسوريا
18/11/2020 - 06:49
قتل 3 عسكريين وأصيب أخرون جراء غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مواقع إيرانية قرب العاصمة السورية دمشق.
 
وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لغارات إسرائيلية جوية في سماء العاصمة دمشق، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مواقع عسكرية إيرانية.
 
وقالت سانا إن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي في سماء منطقة دمشق"، علما أن الهجوم الجوي بدأ حوالي الساعة 3.11 فجر الأربعاء من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية، وتصدت له وسائط الدفاعات الجوية وأسقطت عددا من الصواريخ.
 
وأفادت الوكالة بمقتل 3 عسكريين، وإصابة آخر ووقوع بعض الخسائر بالممتلكات في الغارات التي شنتها إسرائيل اليوم، من دون أن توضح رتب العسكريين.
 
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارات على مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سورية، وذلك ردا على عبوات ناسفة زرعتها قرب شريط خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل، زاعما أن "خلية سورية بتوجيه إيراني" قامت بزرع المتفجرات.
 
وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إن "ما فعلته إيران وسورية هو أنهما زرعتا عبوات ناسفة بدائية الصنع قرب الخط الفاصل لاستهداف الجنود الإسرائيليين. ما فعلناه نحن هو أننا ضربنا أهدافا لفيلق القدس وللجيش السوري في سورية".
 
ووفقا للمتحدث باسم الجيش فإن الأهداف التي استهدفها الطيران الحربي الإسرائيلي تشمل "مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو".
 
وحمل الجيش الإسرائيلي في بيانه "النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وأن إسرائيل ستواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سورية الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي"، على حد تعبيره.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1