الرئيسية » اخبار محلية » الشرطة الإسرائيلية تمنع اقتحامات المستوطنين للاقصى اليوم
الشرطة الإسرائيلية تمنع اقتحامات المستوطنين للاقصى اليوم
10/05/2021 - 05:25
أعلنت الشرطة الإسرائيلية في القدس صباح اليوم الإثنين، عن منع اقتحامات المستوطنين الجماعية للمسجد الأقصى التي كانت مقررة صباح اليوم ضمن مسيرات اليمين بمناسبة ما يسمى ذكرى "توحيد القدس"، فيما اعتكف عشرات آلاف من الفلسطينيين في ساحات الحرم لمنع الاقتحامات.
 
وتحدث تقارير أولية لوسائل الإعلام الإسرائيلية عن قرار للقائد العام للشرطة، كوبي شبتاي، بمنع المستوطنين من اقتحام جماعي للمسجد الأقصى ضمن مسيرات اليمين التي ستبقى قائمة ضمن البرنامج المعلن، حيث من المتوقع أن تنطلق لاحقا اليوم على أن تطوف بجولة استفزازية بمنطقة أسوار القدس القديمة وتصل إلى منطقة باب العامود.
 
ووفقا لشرطة الاحتلال بالقدس، فإن القرار أتخذ بعد تقييم "إستخباراتي" ومشاورات مع مختلف قيادة الأجهزة الأمنية، وذلك خوفا من اشتعال الأوضاع بالقدس وخروجها عن السيطرة.
 
وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب "سنستمر في السماح بحرية العبادة، لكننا لن نسمح بحدوث اضطرابات".
 
وأضاف البيان "لقد تم نشر الآلاف من رجال الشرطة وحرس الحدود منذ ساعات الصباح الباكر في جميع أنحاء القدس والبلدة القديمة لتأمين الأحداث، ومن المتوقع في الوقت الحالي أن تجرى مسيرة الأعلام التقليدية كالمعتاد لتمر عند باب العمود".
 
وعلى الرغم من قرار شرطة الاحتلال منع اقتحامات المستوطنين للأقصى، توافد آلاف من اليهود لساحة البراق وحي المغاربة وذلك استعدادا لتنفيذ الاقتحامات الجماعية لساحات الحرم التي دعت إليها منظمات الهيكل المزعوم.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1