الرئيسية » اخبار محلية » نتنياهو يوعز بالحفاظ على "كفاءة واستعداد" الجيش الإسرائيلي
نتنياهو يوعز بالحفاظ على "كفاءة واستعداد" الجيش الإسرائيلي
13/08/2023 - 18:46
عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، مداولات حول كفاءة وتماسك الجيش الإسرائيلية في ظل التقارير عن تراجع جهوزية الجيش، إثر إحجام ضباط في قوات الاحتياك عن التطوع في الوحدات العسكرية المختلفة، وخصوصا في سلاح الجو؛ وذلك بمشاركة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، وقائد سلاح الجو، تومير بار.
 
وحرص نتنياهو على إطلاع رئيس حزب "شاس"، عضو الكنيست، أرييه درعي، الذي لم يعد ذو منصب رسمي في الحكومة، على المداولات التي عقدها اليوم، في ظل امتناع رئيس الحكومة عن عقد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) حول جهوزية الجيش الإسرائيلي لخوض حرب.
 
وجاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو أنه "أوعز بالحفاظ على كفاءة واستعداد الجيش الإسرائيلي لمواجهة أي تحد في الوضع الاعتيادي وفي حالات الطوارئ"، وأشار البيان إلى أن نتنياهو اجتمع "عدة مرات في الأسابيع الأخير" مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "لمناقشة استعداد الجيش الإسرائيلي لمهامه".
 
وأوضح مكتب نتنياهو أنه خلال المداولات التي شارك فيها كبار المسؤولين في هيئة الأركان العامة ورئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي، قدم وزير الأمن ورئيس الأركان وجنرالات الجيش الإسرائيلي، لنتنياهو "صورة عن الوضع في ما يتعلق بالكفاءة والتماسك في صفوف الجيش الإسرائيلي، واستعرضوا الإجراءات التي يتم اتخاذها على الأرض".
 
وأعرب نتنياهو عن "تقديره لجهود الجيش الإسرائيلي في الحفاظ على الكفاءة والاستعداد والتماسك"، كما عبّر عن رفضه لما وصفه بـ"ظاهرة الخدمة المشروطة في قوات الاحتياط"، وهو مصطلح استبدل فيه نتنياهو مصطلح "رافضي الخدمة العسكرية"، الذي اعتاد على استخدامه لرفض الاحتجاجات حول إضعاف القضاء التي امتدت لداخل الجيش.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1