الرئيسية » اخبار محلية » مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: لن يتم إطلاق سراح رهائن قبل الجمعة
مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: لن يتم إطلاق سراح رهائن قبل الجمعة
23/11/2023 - 06:40
أعلن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، مساء الأربعاء، أنه لن يتم إطلاق سراح أي من الرهائن المحتجزين في قطاع غزة قبل الجمعة، فيما كان من المنتظر بدء سريان الهدنة المؤقتة وانطلاق أولى عمليات الإفراج صباح الخميس.
 
وأورد هنغبي، في بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أنّ "المفاوضات من أجل إطلاق سراح مختطفينا مستمرة دون توقف"، مضيفًا أنّ "بدء إطلاق سراح (الأسرى) سيتم وفقا للاتفاق الأصلي بين الطرفين، وليس قبل يوم الجمعة".
 
وأكد مسؤول إسرائيلي رفيع أنه "طالما لم يتم تنفيذ الاتفاق، فلا يوجد موعد لبدء وقف إطلاق النار" في قطاع غزة. في المقابل، وأشال إلى "خلافات في اللحظة الأخيرة" أدت إلى تأجيل تنفيذ الاتفاق.
 
ونفى مسؤول في مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أن تكون أي جهة رسمية في إسرائيل قد أعلنت الخميس موعدا لإطلاق سراح الرهائن، وقال: "وسائل الإعلام وحدها من قال إنه سيتم إطلاق سراح الرهائن الخميس"، وأشار إلى أنها استندت بذلك إلى تصريحات القيادي في حماس، موسى أبو مرزوق.
 
كما أشار إلى أن وسائل الإعلام أوردت أن إسرائيل حصلت على قائمة بأسماء الرهائن الذين سيتم الإفراج عنهم"، مدعيا أن "هذا أمر عارٍ عن الصحة". وأضاف "كان لا بد أن نوضح أنه لن يتم الإفراج عن الرهائن قبل يوم الجمعة لأن العائلات في حالة من الترقب وعدم اليقين".
 
وادعى المسؤول في مكتب نتنياهو أن إسرائيل لم تتلق حتى الآن قائمة بأسماء الأسرى والرهائن الذين سيتم الإفراج عنهم في الدفعة الأولى بموجب الاتفاق مع حركة حماس، لافتا إلى أن زيارة رئيس الموساد، دافيد برنياع إلى قطر، الأربعاء، كانت تهدف إلى تسلم القائمة وإتمام الصفقة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1