الرئيسية » اخبار عالمية » مصريون في القاهرة والمحافظات يهتفون بسقوط السيسي
مصريون في القاهرة والمحافظات يهتفون بسقوط السيسي
20/09/2019 - 21:03
تظاهرت جموع من المصريين وسط القاهرة وفي محافظات مختلفة مساء اليوم الجمعة مطالبين بتنحي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استجابة للدعوة التي أطلقها رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي.
 
وأظهرت مقاطع فيديو عديدة متظاهرين يهتفون في مواقع مختلفة وسط القاهرة، وفي محافظات الإسكندرية والسويس والغربية والشرقية ودمياط.
 
وهتفت مجموعة من المتظاهرين في ميدان التحرير (وسط القاهرة): "الشعب يريد إسقاط النظام". وفي شارع طلعت حرب المجاور للميدان تجمع متظاهرون وهتفوا: "قول ما تخافشي، الخاين لازم يمشي"، و"ارحل، ارحل".
 
واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما اعتبروه استجابة واسعة لدعوة التظاهر ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أطلقها المقاول والممثل المصري محمد علي الذي عمل مع الجيش عدة سنوات.
 
وقالت مراسلة الجزيرة نت إن أشخاصا بالزي المدني وعناصر من الشرطة واجهوا المتظاهرين وحاولوا صدهم في أماكن مختلفة على بعد أمتار من ميدان التحرير، كما حدث في منطقة باب اللوق وجسر قصر النيل وميدان عبد المنعم رياض.
 
وأشارت المراسلة إلى اعتقال عدد من المتظاهرين، لكنها قالت إن الشرطة لم تشتبك بشكل مباشر مع المتظاهرين أو تستخدم الغاز المسيل للدموع. وأضافت أن أعدادا من سائقي السيارات تفاعلوا مع المظاهرات وأطلقوا أبواق سياراتهم.
 
وقالت إن قوات الأمن تتواجد في وسط ميدان التحرير، ولا تظهر في المنطقة أي مركبات أو عناصر تابعة للجيش.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1