الرئيسية » اخبار عالمية » القوات التركية تتقدم في منطقة شرق الفرات
القوات التركية تتقدم في منطقة شرق الفرات
10/10/2019 - 06:57
قالت وزارة الدفاع التركية، فجر اليوم الخميس، إن وحداتها الخاصة تتقدم في منطقة شرق الفرات في إطار العملية العسكرية في سورية التي أطلق عليها "نبع السلام".
 
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الدفاع، بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، عن إطلاق الحملة بداعي "تطهير منطقة شرق الفرات شمالي سورية من إرهابيي قوات سورية الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم".
 
وبحسب وكالة "الأناضول"، فقد ساد الهدوء صباح الخميس، مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة السورية، بعد قصف المدفعية والدبابات التركية لمواقع في المدينة ومحيطها مساء الأربعاء.
 
وأضافت أن وحدات من الجيش التركي عبرت الحدود من عدة محاور باتجاه تل أبيض طوال ليلة أمس، وأنه مع الساعات الأولى من صباح اليوم، ساد الهدوء في المدينة ومحيطها ولا تسمع أي أصوات اشتباك فيها.
 
من جهتها نقلت "فرانس برس" عن مصادر في "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) قولها إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة وقعت قرب مدينة تل أبيض بعد "تمكنها من منع القوات التركية من دخولها"، وأن القصف التركي استهدف "مواقع عسكرية ومدنية".
 
وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن حركة نزوح مع إطلاق الهجوم التركي، شملت تحرك آلاف المدنيين في رأس العين والقامشلي نحو مناطق لم يشملها القصف التركي.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1