الرئيسية » اخبار عالمية » 7900 حالة وفاة بوباء كورونا وإجراءات دولية لمواجهة الفيروس
7900 حالة وفاة بوباء كورونا وإجراءات دولية لمواجهة الفيروس
18/03/2020 - 08:03
في الوقت الذي يواصل فيروس كورونا المستجد الانتشار السريع وحصد الضحايا وتسجيل الإصابات، يشهد العالم إجراءات متسارعة لمواجهة الفيروس.
 
وأعلنت مجموعة "سانوفي" الدوائية الفرنسية، أن دواء "بلاكنيل" المضاد للملاريا الذي تنتجه، أعطى نتائج "واعدة" في معالجة مرضى الفيروس، بينما تسابق دول العالم الزمن لاتخاذ إجراءات مشددة لمواجهة الانتشار السريع للفيروس.
 
وحتى مساء الثلاثاء، أصاب فيروس كورونا أكثر من 197 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر 7900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، بينما شفي المئات.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، إن البر الرئيسي للبلاد سجل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء انخفاضا من 21 حالة في اليوم السابق.
 
وأضافت في بيان اليوم الأربعاء أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني يرتفع بذلك إلى 80894 مصابا.
 
وارتفع العدد الإجمالي للوفيات بسبب التفشي على البر الرئيسي إلى 3237 حتى نهاية يوم الثلاثاء بزيادة 11 حالة وفاة جديدة مقارنة باليوم السابق.
 
وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية سجلت 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى 8413.
 
وهذا العدد أكبر قليلا من عدد الإصابات المسجلة أمس الثلاثاء، وهو 84 حالة، لكن اليوم هو رابع يوم على التوالي تعلن فيه كوريا الجنوبية عن أقل من مئة إصابة جديدة بالفيروس. وارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 84.
 
في العالم العربي، سجلت 6 دول عربية مساء أمس الثلاثاء، ارتفاعا جديدا في إصابات فيروس كورونا ، بالإضافة إلى حالتي وفاة.
 
كما أعلنت هذه الدول عن إجراءات جديدة وصلت حد نزول الجيش إلى مداخل المدن في الأردن، وتكليف المستشفيات العسكرية بالمساعدة في محاصرة الفيروس بالمغرب، وفرض حظر التجول في تونس.
 
في أوروبا، أقر قادة دول الاتحاد الأوروبي ، حظر السفر إلى دوله لمدة 30 يوما، مع بعض الاستثناءات.
 
وقال رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، في بيان إن قادة دول الاتحاد اتخذوا قرارا "بحظر دخول الأفراد المنتمين إلى دول من خارج التكتل لـ30 يوما، للحد من انتشار فيروس كورونا".
 
وأضاف أن الدول اتخذت العديد من التدابير "للحد من الحركة والسفر، ولتقليل الضغط على الأنظمة الصحية".
 
وتشمل الاستثناءات السماح بدخول المواطنين الأوروبيين وعائلاتهم، والمقيمين لمدة طويلة (داخل دول الاتحاد)، والبريطانيين والدبلوماسيين والطواقم الطبية والباحثين.
 
أما في أميركا، ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى مئة بحسب إحصائية أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية.
 
وأحصي نصف هذه الوفيات في ولاية واشنطن الواقعة في شمال غرب البلاد، في حين سجلت ولاية نيويورك 12 وفاة وولاية كاليفورنيا 11 وفاة.
 
وبلغت الحصيلة السابقة للوفيات الناجمة عن الفيروس في الولايات المتحدة 94 وفاة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1