الرئيسية » اخبار عالمية » البروفيسور فواد عودة؛ استخدام تطبيق الكتروني لتتبع حركة المواطنين في ايطاليا
البروفيسور فواد عودة؛ استخدام تطبيق الكتروني لتتبع حركة المواطنين في ايطاليا
18/04/2020 - 08:27
 روما-أعلنت الحكومة الايطالية أنها وقعت على عقد استخدام تطبيق ألكتروني لتتبع تحركات المواطنين، يسمى محصنون (Immuni)، وذلك ضمن مساعيها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد والاستعداد للمرحلة الثانية لحالة الطوارئ، التي تتضمن تخفيفا تدريجيا لحالة الاغلاق، داعية الايطاليين الى “الانضمام الطوعي” لهذه المبادرة بتحميله على هواتفهم النقالة.
التطبيق الذي طورته شركة (Bending Spoons) ومقرها مدينة ميلانو وقدمته بصورة مجانية للحكومة، يعتمد على نظام البلوتوث، ولكنه قابل للتكيف أيضًا مع نظام تحديد المواقع العالمي. وستتم تجربة تطبيق (محصنون)  على بعض المناطق فبل توسيع نطاق استخدامه على جميع انحاء البلاد.
وفي هذا الصدد، أشار البروفيسور فواد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا،  الى أن التطبيق سيكون “ركيزة مهمة في إدارة المرحلة التالية من الطوارئ” بعد المرحلة الاولى، أي حالة الاغلاق الراهنة، التي من المقرر أن تنتهي في الثالث من شهر أيار/مايو المقبل.
ليس الجميع من السكان موافقة على هذا القرار لانة ضد الحرة الشخصية و يزيد من الخبز و الرعب بين الأشخاص المصابين و غير مصابين .
و يستمر  فواد عودة مستشار في نقابة الأطباء الإيطالية الحكومية و المدير العلمي و الطبي لوكالة إعلام ايطاليا بالإعلام  عن الإحصائيات  في ايطاليا حتى اليوم  بلغ  العدد 172.434 منهم؛106.962 حالات الإصابات، توفي 22.745 (575+)  شخصًا مع فيروس كورونا ، مقابل تعافي 42.727 ( +2.563) مصاباً; يستمر عداد المصابين في الحجر الصحي في البيوت بدون اعراض او مع أعراض خفيفة ، 78.364 .
من الجيش الأبيض توفي 129 طبيب في ايطاليا
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1