الرئيسية » اخبار محلية » حقوق المواطن تطالب بالتحقيق مع بن غفير: انتهك صلاحياته وحق "انتصار حجازي"
حقوق المواطن تطالب بالتحقيق مع بن غفير: انتهك صلاحياته وحق "انتصار حجازي"
08/10/2024 - 20:52
دعت جمعية حقوق المواطن الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إلى فتح تحقيق ضد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بعد نشره صورة للمعلمة انتصار حجازي وهي معصوبة العينين خلف القضبان الحديدية عقب اعتقالها. جاء هذا الاعتقال على خلفية نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُزعم أنه احتفال بذكرى السابع من أكتوبر.
 
وقالت الجمعية في بيان لها إن "بن غفير انتهك قرار المحكمة العليا الذي يمنعه من التدخل في عمل الشرطة"، كما أشارت إلى أن الشرطة ارتكبت "انتهاكات جسيمة باستخدام عصابات العينين والأصفاد ونشر صور المعتقلين على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، مما يشكل انتهاكًا خطيرًا لحقوقهم في محاكمة عادلة، الكرامة والخصوصية."
 
وأضافت الجمعية أن استخدام الشرطة لتلك الأساليب يأتي بهدف "إهانة المعتقلين وردع المجتمع العربي بأسره." وأكدت أن تصرفات الشرطة تهدف إلى كسب تأييد الرأي العام وتلبية توجيهات الوزير المسؤول، على حساب حقوق المعتقلين، وهو ما يُعتبر انتهاكًا واضحًا للقانون.
وكانت قد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية المعلمة انتصار حجازي، من مدينة طمرة وتعمل في إحدى مدارس الناصرة، بعد نشرها فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي. الفيديو الذي نشرته المعلمة كان في الأساس إعادة نشر لمنشور سابق يعود لتاريخ 7 أكتوبر 2023، ويُظهرها ترقص مع خلفية موسيقية، وهو ما زعمت الشرطة أنه يمثل تهديدًا للأمن العام.
 
وأوضحت عائلة المعلمة أنها تفاجأت بالاعتقال في وقت متأخر من مساء أمس، ووصفت المعلمة بأنها شخص مرِح يعمل في مجال مساعدة الأطفال عبر استخدام الحيوانات. وأشار المحامي الموكل بالدفاع عنها، أشرف حجازي، إلى أن الفيديو لا يتضمن أي تحريض وأن المعلمة لا تزال معتقلة رغم عدم ثبوت أي دليل على التحريض.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:19
  • 11:28
  • 02:46
  • 05:15
  • 06:31
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1