الرئيسية » منوعات » اسرائيل تفتح تحقيقا جنائيا بالعمليات التي نفذها الجيش في غزة
اسرائيل تفتح تحقيقا جنائيا بالعمليات التي نفذها الجيش في غزة
10/09/2014 - 17:59

أعلن المدعي العسكري العام الاسرائيلي بفتح تحقيق جنائي في العديد من العمليات التي نفذها الجيش أثناء العدوان على قطاع غزة، في خطوة استباقية لما أعلنه الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن نيته تشكيل لجنة تحقيق في حادث قصف مدرسة تابعة للامم المتحدة وسقط نتيجتها 14 شهيدا فلسطينيا.

 

وبحسب ما ذكرت مصادر عبرية اليوم الاربعاء فإن "التحقيق الجنائي الذي سيقوم به الجيش الاسرائيلي سيشمل العديد من الاحداث، من ضمنها قصف مدرسة شمال قطاع غزة تابعة للامم المتحدة يوم 14 تموز، وسقوط 14 فلسطينيا والعديد من الجرحى، كذلك قصف شاطئ مدينة غزة والتي سقط فيها 4 اطفال شهداء وذلك يوم 16 من شهر تموز".

 

وأضافت المصادر أن "لجنة خاصة للمدعي العسكري العام باشرت بالتحقيق في 44 حادث، تحت إدعاء بأن الجيش الاسرائيلي قصف الابرياء وأصابهم بما يخالف القانون، في حين سوف يقوم بالتحقيق في 55 ملف أخر خلال الأيام القادمة، وقد قرر المدعي العسكري في 12 ملف من ضمن 44 ملف باشر التحقيق فيها ، وقرر فتح تحقيق جنائي في الحادثين المذكورين اعلاه".

 

وأشارت المصادر الى أنه "فتح تحقيق جنائي في ثلاث حوادث أخرى، من ضمنها قتل فلسطينية في الشجاعية بعد خروجها من بيتها، كذلك ممارسة العنف من قبل جنود جولاني في الشجاعية بحق فلسطيني لعدة أيام، في حين قرر المدعي العام اغلاق 7 ملفات بشكل نهائي ولا زال يحقق في ملفات وحوادث أخرى".

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:49
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1