الرئيسية » عالم الفن » تعليقات الفنانين المصريين على أحداث تركيا
تعليقات الفنانين المصريين على أحداث تركيا
17/07/2016 - 09:43
فوجئ العالم مساء الجمعة، 15 يوليو الجاري، بمحاولة انقلاب بعض من أفراد الجيش التركي على الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته.
 
وصدر بيان من القناة الحكومية الرئيسية TRT، بأن الجيش تولى الحكم وسيطر على البلاد وإعلان حالة الطوارئ وحظر التجول وفرض الأحكام العرفية، وما هي إلا ساعات قليلة ويخرج الريس التركي عبر تطبيق سكايب ليطلب من شعبه النزول ضد الانقلاب.
وبالفعل ينزل الشعب ولأن هناك انقسام في الجيش والشرطة لازالت موالية للرئيس، يفشل الانقلاب وقبل أن تشرق شمس يوم جديد وجدنا الرئيس أردوغان في مكانة ويحاسب من قاموا بهذا الأمر.
 
حالة من التشتت حدث فساعات قليلة ما بين نجاح الانقلاب ثم فشله، تعليقات من الكل وبالطبع الفنانين المصريين والعرب سارعوا في بداية الأمر للتعليق على الحدث، ليتفاجئوا بعدها بأن هناك تغيرات كبيرة.
 
وسنستعرض معكم تعليقات الفنانين العرب على ما حدث أمس في تركيا.
تامر عبد المنعم
 
الممثل تامر عبد المنعم والمعروف حبه الكبير للرئيس السابق حسني مبارك كتب في تدوينة عبر حسابه في موقع Twitter: 
 
"اليوم حكم براءة جديد لمبارك.. فهذا الرجل لم يحرض شعبه على النزول كي يواجه الدماء من أجل البقاء في السلطة".
تامر عبد المنعم
 
الممثل تامر عبد المنعم والمعروف حبه الكبير للرئيس السابق حسني مبارك كتب في تدوينة عبر حسابه في موقع Twitter: 
 
"اليوم حكم براءة جديد لمبارك.. فهذا الرجل لم يحرض شعبه على النزول كي يواجه الدماء من أجل البقاء في السلطة".
الفنان صلاح عبدالله في أول الأمر كان متحمس لما يحدث في تركيا خاصة لما كان من موقف الرئيس رجب طيب أردوغان من مصر بعد ثورة 30 يونيو، فكتب قائلا:
 
"مش هكتب أي حاجة عن تركيا دلوقتي.. مش فاضي مركز في الدعاء على كل من أراد بمصر شرا يارب ... ضع مكان النقط كلمتين".
وبعد أن اتضحت الأمور وأن الانقلب لم ينجح وهناك أشياء جديدة تحدث كتب قائلا:
 
"اخطأت وتسرعت واندفعت خلف مشاعري مثل الآخرين الكثيرين جدا، ولكني استفدت من هذا الخطأ جدا.. فقد قضيت وبلا سلاح سوى "صباعي" على من سلاحهم السب".
 
الفنان نبيل الحلفاوي كان يرى أن الأمور غير متضحة ولذلك لم يعلق كثيرا ودعا الله أن يحقن الدماء.
الفنانة شيريهان هي الأخرى دعت الله أن يحفظ الشعب التركي، وتمنت أن يعودوا إلى النظام الديمقراطي.
الممثلة الكويتية شيماء علي دعت الله أن يحفظ تركيا وشعبها ورئيسها.
الممثل والمؤلف عمرو محمود ياسين طلب من الناس أن يهدأوا قبل الحكم على شئ، وألا ينساقوا وراء مواقع التواصل الإجتماعي وما يكتب فيها، فكتب عبر صفحته في موقع Facebook:
 
"لازم الناس تتعلم تهدى و تستنى وتصبر كتير لحد ما الصورة تبقى واضحه و متكامله.. انما نقضيها نكت و شماته و أفراح و تهاني قبل ما تفهم اللي بيحصل ؟ خير و لا شر ؟ ..هي دي آفة الفيسبوك .. و الانجراف و الانجرار ورا بعض .. دي دوله. . مش عركه في خماره .. اهه قالك الانقلاب فشل ... و ممكن ع الصبح يحصل جديد .... اصبروا ..التأني حلو والتقل صنعه".
الملحن عمرو مصطفى كان أخر ما كتبه عبر صفحته في موقع Facebook، قبل أن تضح الرؤية ويفشل الانقلاب وكان وقتها سعيد لما يحدث فكتب:
 
"اني افرح في شخص آذي بلدي وهدد شعبها واهلها ده طبيعي، لكن الي مش طبيعي ان اشجع شخص لا يتحدث لغتي واذي بلدي وهدد استقرارها فهمت يا نجس منك له ولا مفهمتش عموما لِسَّه الفرحه الكبيره قادمه اتقلوا بس".
المطربة اليمينة بلقيس فتحي أصبحت لا تدري ما يحدث في العالم ففي يومين وجدنا حادث إرهابي في فرنسا و انقلاب في تركيا ولا يدري أحد ما سيحدث في الأيام القادمة.
 
الممثلة العُمانية بثينة الرئيسي عبرت عن سعادتها بالشعب التركي الذي نزل إلى الشارع ووقف ضد الانقلاب واستطاع السيطرة على الوضع، فنشرت صورة عبر حسابها في موقع Instagram وعليقا عليها قائله: " عظيم يا الشعب التركي إحذروا غضب شعب . . لم يغضبه حاكمه يوما في لحظه خرج الملاين من الشعب التركي لنصرة أردوغان .. فعلا شعب اعطى درس في حب الوطن مساءكم خير.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:02
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1