الرئيسية » اخبار عالمية » الولايات المتحدة: نظام الأسد استعمل الكيماوي!
الولايات المتحدة: نظام الأسد استعمل الكيماوي!
25/08/2013 - 16:10
ذكرت وسائل الإعلام عصر اليوم على أن موظف كبير في الادارة الامريكية قال اليوم انه من شبه المؤكد ان النظام السوري استخدم الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين في الغوطة الشرقية في ريف دمشق قبل اربعة ايام.
 
واشار هذا الموظف لوكالة انباء AP ان اجهزة الاستخبارات الامريكية نقلت الى البيت الابيض تقييمًا بهذا الخصوص يستند الى عدد المصابين والاعراض التي بدت عليهم وإفادات شهود عيان.
 
واضاف ان البيت الابيض يعتقد بان الحكومة السورية تمنع طاقم المفتشين الدوليين من الوصول الى موقع الهجوم الكيماوي بغية طمس الادلة.
 
يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أمس على لسان مصدر في القيادة العسكرية أن هنالك تقديرات وفقها ستقوم الولايات المتحدة بعملية عسكرية في سوريا قريبًا.
 
وأكد المصدر على أن الولايات المتحدة تبحث عن ادلة قاطعة تثبت استعمال نظام الأسد للسلاح الكيماوي وفي حال ثبت ذلك ستقوم الولايات المتحدة بمهاجمة سوريا حتى بدون موافقة مجلس الأمم المتحدة.
 
ورجح المصدر أن تقتصر العملية العسكرية الأميركية في سوريا على الضربات الصاروخية من الجو والبحر دون أن تستهدف إسقاط نظام بشار الأسد .
 
وأشارت المصادر إلى وجود تعاون استخباري وثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة على هذا الصعيد.
 
سوريا تهدد ...اشعال المنطقة
 
من جانبه حذر وزير الإعلام السوري عمران الزعبي من أن أي هجوم أميركي على بلاده لن يجدي نفعاً بل ستترتب عليه انعكاسات خطيرة .
 
وقال الزعبي إن أي هجوم كهذا سيشعل منطقة الشرق الأوسط بأسرها . كما كرر الزعبي ادعاءات النظام السوري بأن قوى المعارضة هي التي استخدمت السلاح الكيماوي معتبراً أن الأمر ينم عن حالة العجز والاضطراب التي تعيشها المعارضة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1