الرئيسية » عالم السيارات » شكل جديد لسيتروين دي اس 5
شكل جديد لسيتروين دي اس 5
18/02/2015 - 08:30
لأول مرة قبيل ظهورها العلني المقرر في مطلع الشهر القادم , ظهرت على الشبكة العنكبوتية سيارة سيتروين دي اس 5 بشكلها المحدث
وخضعت سيارة هاتشباك الفرنسية الفخمة لعملية تحديث تضمنت شبكاً أمامياً جديداً يحمل شعار DS في المنتصف وتحيط به أضواء LED زينون مع أضواء التفاف متسلسلة مستوحاة من تلك المستخدمة في سيارات دي اس 3 المحدثة، بينما يظهر من الجانب خط كرومي رفيع يصل إلى حافة الأضواء الأمامية ، ومن الخلف تبرز الأضواء الخلفية ذات التصميم الجديد مع فوهات عادم مزدوجة مدمجة في الصادم الخلفي.
وتتمتع سيتروين دي اس 5 بلوحة ملونة تعمل باللمس لتعوض عن 12 زر وأداة تحكم في الطراز ليمنح التصميم الداخلي المزيد من الأناقة ,كما توفر الداخلية تقنية “انعكاس المرآة” التي تسمح لك بنسخ محتويات جهازك الذكي إلى الشاشة.
ومن مواصفات سيتروين DS5 المميزة هنالك أيضاً مقاعد أمامية مع ذاكرة ومرايا جانبية مسخنة ، وميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح وأضوا داخلية ومرآة داخلية إلكترونية و نظام صوتي عالي الجودة من نوع Denon ونظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق.
كما حصلت سيتروين دي اس 5 المحدثة على ميزة مراقبة المنطقة العمياء إلى جانب عدد من أنظمة الحفاظ على السلامة مثل نظام التحذير عند مغادرة المسار وميزة الضوء العالي الأوتوماتيكية للأضواء الأمامية ونظام التحكم الذكي بتماسك العجلات وشاشة علوية منعكسة على الزجاج و كاميرا الرجوع إلى الخلف و نظام المساعدة على صعود الطرق و أضواء أمامية متكيفة ونظام المحافظة على الثبات وغيرها.
ومن حيث المحركات ستتوفر سيارة سيتروين دي اس 5 بأحدث محركات PSA والتي تتضمن محركاً بقوة 165 حصان و 240 نيوتن.م من عزم الدوران تنتقل إل العجلات الخلفية عبر جير أوتوماتيكي سداسي السرعات.
كما يمكن اختيار محرك بلوHDi بقوة 120 حصان و 300 نيوتن.م من عزم الدوران ، يتصل بناقل تروس يدوي سداسي السرعات أو ناقل تروس أوتوماتيكي السرعات ، بالإضافة إلى محرك بلو HDi أقوى بقوة 180 حصان و 400 نيوتن.م ، ونسخة هجينة تعمل على الديزل بنظام الدفع الكلي للعجلات.
وسيتم الكشف رسمياً عن سيتروين دي اي 5 المحدثة بتاريخ 3 مارس 2015 خلال أول أيام معرض جنيف المخصصة للصحافة حيث ستُعرض دون شعار سيتروين، بعد أن أصبحت دي اس علامة تجارية مستقلة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1