الرئيسية » عالم حواء » نصائح خاصة لمكياج البشرة السمراء
نصائح خاصة لمكياج البشرة السمراء
12/04/2015 - 08:31
تحتاج البشرة السمراء لألوان تُناسبها وتُبرز جمالها، حسب درجة السمرة ونوع المناسبة، ثمة مقولات شائعة، خاصة بمكياج السمراوات، وتُعتبر بمثابة أخطاء تجميلية فتجنبيها:
1- على صاحبات البشرة السمراء استخدام كريمات الأساس المائلة إلى اللون الأحمر: فقد تكون هذه المقولة صحيحة إلى حدّ ما. ولكنّ البشرة السمراء يدخل في تركيبها اللون الأصفر والبرونزيّ، ما يعني أنّ كريم الأساس يُمكن أن يكون قريباً من هذين اللونين.
2- يجب استخدام بودرة الخدود الصارخة كالبرتقاليّ والفوشيّ والأحمر: هذه المقولة خطأ كلياً؛ فأصحاب البشرة السمراء عليهنّ استخدام ألوان طبيعية قريبة من لون البشرة؛ لأنّ الألوان الصارخة قد لا تُلائم درجات السمرة المختلفة، ويُفضل استخدام بودرة برونزية على كامل الوجه بدلاً من بودرة الخدود فقط ، ووضعها فوق عظمتي الخد. أما إن كنت من محبات بودرة الخدود، يُمكنك وضع ما تشائين، مع تخفيف حدَّة اللون بوضع بودرة برونزية فوقه.
3- استخدمي ألوان الظلال الداكنة مع "الآي لاينر" الأسود: يمكنك استخدام الظلال الداكنة كالأزرق والأخضر، إضافة إلى أنه بإمكانك تجربة درجات البيج والبنيّ المختلفة والذهبيّ والبنفسجيّ، من أجل طلّة متجدّدة، مع لمسات ذهبيّة، لتنسجم مع لون البشرة السمراء.
4- استخدمي دائماً أحمر الشفاه الباهت مع تحديد الشّفاه: هذه المقولة غير صحيحة على الإطلاق؛ فملمع الشّفاه هو أكثر ما يُناسب البشرة السّمراء. لذلك قومي باستبدال قلم التحديد ببودرة الخدود، عن طريق استخدام فرشاة ظل الجفون الرفيعة. ثمّ املئي شفتيك بالملمّع؛ فالبودرة ستحفظ الملمّع في مكانه وتعوضك عن التحديد، ويُفضل استخدام الملمع باللون البرونزي.
كذلك تُشكّل الهالات السوداء كوابيس بالنسبة لمعظم النساء اللواتي يخشينها، لأنّه من الصّعب جداً التخلّص منها. لذلك، ننصحكِ بإخفائها على الأقلّ لكي لا تُؤثّر سلباً على نفسيتكِ وطلتكِ. ولكن، من المهمّ جداً اختيار خافي العيوب المناسب لكِ، وإلا زادت حدة المشكلة، لأنّ لون البشرة تحت العينين وفي باقي وجهكِ سيكون مختلفاً. ولمساعدتكِ في البحث عن خافي عيوب مثاليّ لكِ، نقدّم لكِ اللائحة التالية التي تضم خمسة مستحضرات لإخفاء الهالات السوداء الخاصة بـ البشرة السمراء.
1. خافي العيوب الكريمي من بوبي براون: حيث يتمتّع خافي العيوب هذا بتركيبة غنية ومرطبة تخدم غايتين في الوقت نفسه: تُبعد النّظر عن التّجاعيد وتتحلّى بفاعلية في مجال إخفاء الهالات السّوداء، خصوصًا مع البشرة السمراء
2. إصبع إخفاء العيوب من ميبيلين نيويورك يشبه أحمر الشفاه، ما يجعل منه منساباً، وهو للنساء اللواتي ترغبن في الاحتفاظ به في حقيبة اليد. جيّد في إخفاء الهالات السوداء، بالإضافة إلى عيوب أخرى، بفضل تركيبته الكثيفة، ما يُظهر كفاءة خاصة على البشرة السمراء.
3. سيكريت كاموفلاج من لورا مرسييه: يعمل هذا المستحضر من لورا مرسييه على إخفاء أصغر العيوب، خصوصًا في البشرة السمراء، ويُقدّم لكِ الطلّة التي لطالما رغبتِ فيها. أفضل ما في هذا المستحضر هو أنّه متوفّر بلونين، يُمكن مزجهما للحصول على التدرّج الذي يتناسب مع لون البشرة الطبيعيّ.
4. ذو بالم تايم بالم: إنّه يعمل كمرهم عجيب بفضل تركيبته الفعّالة التي تغطي العيوب والهالات السوداء وتُحافظ على طلّتكِ الطبيعية مع البشرة السمراء ذات الطلة الخاصة.
5. توش إكلا من إيف سان لوران: يُعتبر هذا المستحضر الكلاسيكي من إحدى أهم الدور في العالم؛ وهو خافٍ مثالي للعيوب والهالات السوداء. إنّه يحظى بشعبيّة كبيرة ويُحقّق مبيعات هائلة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1