الرئيسية » عالم الفن » سلمى حايك تعود إلى جذورها اللبنانية بفيلم "النبي" المقتبس من كتاب جبران
سلمى حايك تعود إلى جذورها اللبنانية بفيلم "النبي" المقتبس من كتاب جبران
30/04/2015 - 09:37
 
أعلنت الممثلة سلمى حايك الاثنين في بيروت أن فيلمها الجديد "النبي" المقتبس من كتاب جبران خليل جبران (الصادر في 1923) هو رسالة حب إلى "تراثها"، وساعدها على إحياء ذكرى جدها اللبناني الراحل الذي عشق الكتاب.
 
قالت الممثلة سلمى حايك اليوم الاثنين إن فيلمها الجديد "النبي" ساعدها على اكتشاف علاقتها مع جدها اللبناني الراحل الذي عشق الكتاب الشهير الذي يحمل نفس الاسم، للكاتب اللبناني المولد جبران خليل جبران، و الذي استلهمت منه قصة الفيلم.
ويروى فيلم الرسوم المتحركة قصة فتاة عنيدة تربطها علاقة بالشاعر السجين (مصطفى) الذي يؤدي صوته الممثل ليام نيسون.
 
وشاركت الممثلة المكسيكية-الأمريكية في إنتاج الفيلم وقامت بالأداء الصوتي لأم بطلة الفيلم. وتجري أحداث القصة في مدينة ساحلية خيالية وتستعرض أفكار جبران عن الحب والروحانيات.
 
وقالت للصحفيين في بيروت حيث أطلقت الفيلم "تعرفت على جدي من خلال هذا الكتاب .. تلقيت من خلال الكتاب ما أراد جدي أن يعلمني إياه عن الحياة. "وأضافت "بالنسبة لي هذه رسالة حب إلى تراثي".
 
وزارت حايك بلدة بشري حيث ولد جبران خليل جبران بشمال لبنان أمس الأحد. وأعربت عن أملها أن يقدم الفيلم -الذي تأمل أن يتاح للأطفال- للجمهور العالمي لمحة عن الأدب المشرقي. وقالت "هناك كاتب عربي كتب عن الفلسفة والشعر وجمع بين الأديان والعالم معا". وفي الفيلم -الذي كتبه وأخرجه روجر اليرس- يحبس مصطفى بسبب شعره الذي يعتبر خطيرا ومتمردا.
 
سلمى حايك تعود إلى جذورها اللبنانية بفيلم النبي المقتبس من كتاب جبران

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:49
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1