الرئيسية » اخبار عالمية » حزب القوات اللبناني يرشح ميشال عون لرئاسة الجمهورية اللبنانية
حزب القوات اللبناني يرشح ميشال عون لرئاسة الجمهورية اللبنانية
19/01/2016 - 06:18
أفادت مصادر حكومية لبنانية بأنه: عقد مؤتمر صحفي مساء الاثنين في بلدة معراب اللبنانية تحت عنوان رئاسة الجمهورية اللبنانية، حيث أعلن سمير جعجع الرئيس لحزب القوات اللبنانية في لبنان ترشيحه للعماد ميشال عون من حزب التغيير والإصلاح لرئاسة الجمهورية اللبنانية.
 
وتابعت المصادر: وتعتبر هذه الخطوة مفاجئة للمجتمع اللبناني حيث أن لبنان عاش لفترة 20 شهرا دون أي رئيس لجمهوريّته، وفي تصريح للنائب sldv جعجع قال فيه: نحن لا يهمنا سوى لبنان ومصلحة لبنان وأتت هذه الخطوة لننقذ لبنان من الأزمات التي مر ويمر بها، بالذات بعد أن بقى مكان رئيس الجمهورية شاغر لفترة تعتبر طويلة نسبيا.
 
وأضاف: الوضع الأمني الذي نعيشه يحتاج رئيسا فقد بات ضعيفا بعد أزمة اللاجئين والوضع الاقتصادي المتدهور فما كان مني إلا أن أدعم العماد ميشال عون بحسب المصادر وانهت المصادر: ويذكر أنّ ترشيح العماد ميشال عون لا يضمن تنصبّه رئاسة الجمهورية اللبنانية حيث أنه يحتاج إلى دعم ومساندة المزيد من المجموعات في البرلمان اللبناني لأنه حسب الدستور فرئيس لبنان عليه أن ينتخب من داخل البرلمان بالإضافة إلى أن يكون مسيحيا من الطائفة المارونية. ومن جهته شكر العماد ميشال عون هذه الخطوة من حزب القوّات اللبنانية: وأكد التزامه بجميع الاتفاقات، وكي نبدأ من جديد علينا أن نترك الماضي كي نبني مستقبل أفضل، لكن علينا التعلم من الأخطاء التي ارتكبناها سابقا. 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1