الرئيسية » اخبار عالمية » انفجار قرب ملعب في إسطنبول واصابة العشرات
انفجار قرب ملعب في إسطنبول واصابة العشرات
10/12/2016 - 21:00
وقع انفجار مساء اليوم السبت، في حديقة عامة بالقرب من ملعب (فودافون أرينا) بحي بشكطاش في العاصمة التركية إسطنبول، ما أسفر عن وقوع عشرات الجرحى، بحسب ما نشرته وسائل إعلام تركية.
 
وفرضت الحكومة التركية حظرا على التغطية الإعلامية لأنباء التفجيرين اللذين وقعا في اسطنبول ليل السبت ، حسبما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.
 
وسمع دوي انفجار في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.
 
وذكرت قناة 'سي ان ان تورك' أن الانفجار وقع على مقربة من ملعب كرة القدم التابع لنادي  بشكطاش، فيما قال شاهد من رويترز إن عددا كبيرا من رجال الشرطة الأتراك أصيبوا بجروح بالغة من جراء تفجير خارج ملعب لكرة القدم.
 
ونقلت وكالة رويترز عن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو،  قوله إن هنالك 20 إصابة على الأقل، فيما أظهرت لقطات للتلفزيون التركي حريقا خارج معلب بشكطاش، حيث أفادت تقارير أن التفجير وقع بعد ساعتين من انتهاء مباراة لكرة قدم.
 
وقال وزير الداخلية التركي إن 'المعلومات تشير لوقوع انفجارين قرب ملعب أرينا فودافون بمنطقة بشيكطاش بمدينة إسطنبول. أحد الانفجارين استهدف حافلة لشرطة مكافحة الشغب أما الآخر فوقع بعد إخلاء مشجعي نادي بورصة سبور من الملعب. لكن تبقى هذه المعلومات غير مؤكدة.
 
وذكر الوزير أن الجهات المختصة تفيد باحتمال وجود سيارة مفخخة أمام ملعب فودافون أرينا الذي شهد اليوم مباراة كرة قدم بين ناديي بشيكطاش وبورصة سبور
 
وذكرت قنوات تلفزيونية تركية أن التفجير الذي وقع بجانب الملعب تم بسيارة ملغومة واستهدف حافلة لشرطة مكافحة الشغب.
 
وأوضحت وزارة الداخلية التركية أن لا معلومات حتى الآن عن وقوع قتلى في التفجير وذلك في تعليقها الأول على التفجير.
 
وقال وزير النقل التركي، أحمد أرسلان، على تويتر إن التفجير الذي وقع خارج الاستاد هجوم إرهابي.
 
وتوجه وزيرا الداخلية والصحة من أنقرة إلى إسطنبول للوقوف على آخر تطورات تفجير حي بشيكطاش، والنيابة العامة في إسطنبول تفتح تحقيقًا في التفجير.
 
وطوقت الشرطة الشوارع القريبة من استاد فودافون التابع لفريق بشكطاش. وأظهرت لقطات تلفزيونية ما بدا أنه حطام سيارة محترقة وحريقين منفصلين على الطريق خارج الاستاد.
 
وشهدت تركيا سلسلة تفجيرات في السنوات الأخيرة أنحي باللائمة في البعض منها على تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد وأعلنت جماعات كردية وأخرى يسارية المسؤولية عن التفجيرات الأخرى
 
وتأتي هذه التفجيرات في وقت تشهد فيه تركيا تشديدا للإجراءات الأمنية عقب سلسلة من التفجيرات، وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز/ يوليو الماضي.
 
 
 
 
بإمكان متصفحي موقع جلجولية نت إرسال أخبار وصور لنشرها مجانا في موقع جلجولية نت عبر البريد الالكتروني
او عبر رسالة عن طريق الواتس اب على هاتف رقم 0524084111

 

انفجار قرب ملعب في إسطنبول واصابة العشرات

انفجار قرب ملعب في إسطنبول واصابة العشرات

انفجار قرب ملعب في إسطنبول واصابة العشرات

انفجار قرب ملعب في إسطنبول واصابة العشرات

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1