الرئيسية » اخبار عالمية » مقتل وإصابة نحو 300 روسي في سورية بهجوم للتحالف
مقتل وإصابة نحو 300 روسي في سورية بهجوم للتحالف
16/02/2018 - 14:07
نقلت "رويترز" عن ثلاثة مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، أنّ نحو 300 رجل يعملون لصالح شركة عسكرية روسية خاصة مرتبطة بالكرملين، إما قُتلوا أو أُصيبوا في سورية، الأسبوع الماضي، فيما تجاهلت موسكو الرد على أنباء مقتلهم، كونهم لا ينضوون تحت القوات الرسمية.
 
وذكر طبيب عسكري روسي، للوكالة، أمس الخميس، أنّ نحو 100 قُتلوا، بينما قال مصدر يعرف العديد من المقاتلين، إنّ عدد القتلى يتجاوز 80.
 
ويتزامن توقيت سقوط القتلى، مع معركة في 7 شباط/فبراير، قرب مدينة دير الزور السورية، حيث قال مسؤولون أميركيون، وزملاء مقاتلون شاركوا في العملية، إنّ قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، هاجمت قوات متحالفة مع قوات النظام السوري برئاسة بشار الأسد، حليف موسكو.
 
وقال مسؤولون روس، إنّ خمسة مواطنين ربما لقوا حتفهم، لكن لا علاقة لهم بالقوات المسلحة الروسية.
 
وتظهر الاشتباكات، أنّ مشاركة روسيا عسكريًا في سورية أكبر مما تقول، وتجازف باستدراجها إلى مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة هناك.
 
وهذا أكبر عدد من القتلى الروس، يسقط في معركة واحدة، منذ وقوع اشتباكات ضارية في أوكرانيا عام 2014، عندما قُتل أكثر من 100 مقاتل.
 
وذكرت خمسة مصادر مطلعة، أنّ المصابين الذين جرى إجلاؤهم من سورية، في الأيام القليلة الماضية، نُقلوا إلى أربعة مستشفيات عسكرية روسية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1