الرئيسية » اخبار محلية » الجيش الاسرائيلي ينتشر في القدس وقواته تعتدي على المصلين في الأقصى
الجيش الاسرائيلي ينتشر في القدس وقواته تعتدي على المصلين في الأقصى
13/05/2018 - 08:16
اعتدت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، الأحد، على المصلّين في المسجد الأقصى المبارك، وفقًا لما أفاد به شهود عيان.
 
وأظهرت تسجيلات فيديو من داخل المسجد الأقصى المبارك قيام جنود الاحتلال باقتياد حراس المسجد إلى مكان مجهول بعد ضربهم بالهراوات بشكل وحشي.
 
وقال شهود عيان إن 1042 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بخطوات استفزازيّة منها رفع علم الاحتلال عند بوّابات الحرم القدسيّ الشريف، في حين قامت قوات الجيش الاسرائيلي بمنع عددٍ من المصلّين من دخول المسجد للصلاة.
 
وتشهد مدينة القدس المحتلة تعزيزات عسكرية إسرائيلية واسعة، استعدادًا لافتتاح السفارة الأميركية في المدينة غدًا الإثنين التي تأتي بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة ومع ذكرى احتلال شرقي المدينة وفق التقويم العبري.
 
ونشر الجيش الاسرائيلي جنوده في أحياء القدس وفي محيط السفارة الأميركية لأول مرة منذ فترة طويلة علمًا بأنه ينشر بشكل دائم قوات من حرس الحدود التابعة للشرطة .
 
وتوقع وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغادور ليبرمان الأسبوع الماضي خلال لقاء مع برنامج "واجه الصّحافة" على القناة 13، أن يكون هناك ثمن لنقل السفارة الأميركية مضيفًا أنه ستكون هنالك محاولات لتقويض الاحتفالات والإضرار بها، لكن دون الافتراض أن يكون هناك قتلى أو جرحى.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1