الرئيسية » اخبار محلية » فصائل المقاومة: وقف لإطلاق النار يبدأ الساعة العاشرة
فصائل المقاومة: وقف لإطلاق النار يبدأ الساعة العاشرة
25/03/2019 - 20:00
انتهت جولة أخرى بين فصائل المقاومة والاحتلال قبل ساعتين من منتصف الليل، بعدما أعلنت غرفة العمليات المشتركة في غزة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بوساطة مصرية يبدأ تمام الساعة العاشرة مساء، إلا أن القصف المتبادل استمر عدة دقائق بعد بدء سريان الاتفاق.
 
وأعلنت قناة "الأقصى"، التابعة لحماس، نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار. وأكد الناطق باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار بناء على جهود مصرية، وأعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة "نجاح جهود مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في حال التزم الاحتلال". 
 
واستبقت الفصائل في غزة إعلان الاتفاق، بإطلاق رشقات صاروخية صوب البلدات الاستيطانية المحيطة بالقطاع، وبعد فترة قصيرة من استهداف طائرات الاحتلال لمكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في القطاع.
 
وقرابة الساعة السادسة من مساء الإثنين، بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي،  بشن سلسلة غارات على مواقع في أنحاء متفرقة من قطاع غزة المحاصر. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "في هذه الساعة بدأ جيش الدفاع شن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في أرجاء قطاع غزة". 
 
وبعد ساعات متواصلة من القصف الإسرائيلي، أطلقت فصائل المقاومة عشرات الرشقات الصاروخية باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع المحاصر.
 
وفي وقت سابق من مساء الإثنين، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن رد فصائل المقاومة جاء إثر فشل جهود الوساطة الدولية في التوصل إلى تفاهمات تهدئة خلال الساعات الأخيرة.
 
وأشارت إلى أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت العشرات من القذائف التي أطلقت من غزة، باتحاه "سديروت" و"شاعر هنيغف"، وسط دوي متواصل لصافرات الإنذار.
 
وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن فصائل المقاومة أطلقت أكثر من 3 رشقات صاروخية شملت كل واحدة نحو 30 صاروخًا خلال 5 دقائق، وأصابت قذيفة منزلا في "سديروت"، بإصابة مباشرة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1