الرئيسية » اخبار عالمية » السودانيون يرفضون انقلاب بن عوف ويطالبون بحكومة انتقالية مدنية
السودانيون يرفضون انقلاب بن عوف ويطالبون بحكومة انتقالية مدنية
12/04/2019 - 05:44
أكدت قوى المعارضة في السودان،  عن رفضها التام لما ورد في بيان القوات المسلحة واعتبرته "انقلابا عسكريا"، وسط دعوات متواصلة للحفاظ على الاعتصام أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة وفي بقية الأقاليم وللبقاء في الشوارع في كل مدن السودان، حتى تسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية تعبر عن قوى الثورة.
 
وفيما يطالب الجيش السوداني المواطنين بالتزام بحظر التجول، المعلن من الساعة العاشرة مساءً وحتى الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، محذّرًا من "المخاطر التي قد تترتّب على عدم الالتزام بحظر التجوال"، في حين يواصل المتظاهرون احتجاجاتهم في الشارع.
 
وواصل آلاف السودانيين، مساء الخميس، الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، رغم سريان حظر التجول، الذي يبدأ الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي.
 
وردد المشاركون هتافات مناوئة لوزير الدفاع، عوض بن عوف، الذي أعلن في وقت سابق، عزل البشير، وبدء فترة انتقالية، وإعمال حالة الطوارئ، وفرض حظر التجوال لشهر بدءًا من مساء الخميس.
 
وطالب المحتجون في هتافاتهم بـ "إسقاط بقية أركان النظام"، مضيفين إلى هتافهم الأشهر "يسقط بس" عبارة "يسقط تاني" للتعبير عن مطالبتهم بإسقاط بقية النظام. كما شددوا على استمرار اعتصامهم حتى تسليم السلطة لحكومة مدنية تدير المرحلة الانتقالية إلى حين حصول انتقال للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1