الرئيسية » اخبار عالمية » ترامب حاول عزل مولر والتقرير "غير قادر" على تبرئته
ترامب حاول عزل مولر والتقرير "غير قادر" على تبرئته
18/04/2019 - 17:50
كشف تقرير المحقق روبيرت مولر، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حاول عزل المسؤول عن التحقيق في شبهات بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، كما شدد التقرير على أنه "غير قادر" على إعلان براءة الرئيس الأميركي من عرقلة العدالة.
 
وأفاد التقرير بأن ترامب طلب من مستشار البيت الأبيض، دون ماكغان، مرارا، أن يتدخل لدى وزارة العدل، ما أثر على مجريات التحقيق بشأن التدخل الروسي.
 
وأوضح تقرير مولر أن تدخلات ماكغان بالإيعاز من ترامب، تركزت بعد أن كشف مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق، جيمس كومي، للكونغرس، تفاصيل التحقيق حول حملة ترامب.
 
وكشف تقرير مولر الذي نشر اليوم الخميس، أنه لم يتمكن بناء على الأدلة من إعلان براءة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من عرقلة العدالة.
 
وحسب التقرير، سعى ترامب قبل نحو عامين إلى عزل مولر الذي كان يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية 2016. وأفاد التقرير بأن جهود ترامب لعزل مولر جاءت بعد تقارير صحافية بأن الرئيس يخضع للتحقيق معه بتهمة عرقلة العدالة.
 
وأضاف أن ترامب اتصل بمحامي البيت الأبيض دون ماكغان في منزله "وأمره بالاتصال بوزير العدل بالإنابة ليقول له إن للمحقق الخاص مصالح متضاربة ويجب عزله".
 
وذكر التقرير أن ماكغان رفض تنفيذ أمر ترامب بإقالة المحقق مولر. وأوضح التقرير أن ترامب رغب في إقالة مولر في حزيران/ يونيو 2017، بزعم "منع تضارب المصالح".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1