الرئيسية » اخبار محلية » الانتخابات في البلدات العربية: تفاؤل ودعوات لرفع نسبة التصويت
الانتخابات في البلدات العربية: تفاؤل ودعوات لرفع نسبة التصويت
17/09/2019 - 11:35
تخوض الأحزاب العربية المركزية انتخابات الكنيست ضمن القائمة المشتركة، علما أن هناك قوائم عربية صغيرة أخرى يرجح بأن لا تتجاوز نسبة الحسم.
 
وفتحت صناديق الاقتراع صباح اليوم الثلاثاء، في البلدات العربية، علما أن أصحاب حق الاقتراع العرب يصل 940 ألفا من أصل 5 مليون و800 ألف صاحب حق اقتراع.
 
وتسعى القائمة المشتركة إلى رفع نسبة التصويت بصفوف المواطنين العرب في البلاد إلى 62% وما فوق، مع نسب تصويت تتجاوز الـ80% منها للقائمة المشتركة، وهي النسب التي حققتها القائمة المشتركة في أول خوضها للانتخابات عام 2015 وحققت 13 مقعدا في الكنيست الـ20، وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة حصول القائمة المشتركة على 11-12 مقعدا.
 
وأفاد العديد من المواطنين والعمال الذين وصلوا للصناديق الساعة السابعة صباحا للإدلاء بصوتهم باكرا والتوجه للعمل، أنهم فوجئوا بصناديق مغلقة، وكان السكرتير وأعضاء الصندوق يرتبوا المقر الانتخابي رغم أن الساعة تجاوزت السابعة، والمفروض وفق القانون أن تكون الصناديق جاهزة ومتاحة من الساعة 7:00.
 
ومنذ أن فتحت صناديق الاقتراع شهدت البلدات العربية والمدن الساحلية والمختلطة حضورا كبيرا لنشطاء المشتركة.
 
حيث يتواجد الآلاف من نشطاء المشتركة من كوادر أحزاب ومتطوعين بين صناديق الاقتراع، وبالقرب من المؤسسات الحكومية التي تحوي على صناديق.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1