الرئيسية » اخبار عالمية » عشرات الإصابات والاعتقالات في قمع قوات الأمن اللبناني للاحتجاجات
عشرات الإصابات والاعتقالات في قمع قوات الأمن اللبناني للاحتجاجات
18/10/2019 - 08:19
أصيب عشرات المتظاهرين اللبنانيين واعتقل آخرون، فجر اليوم الجمعة، وذلك في قمع قوات الأمن اللبنانية للمتظاهرين في ساحة رياض الصلح وسط العاصمة بيروت.
 
وجاء أن قوات الأمن عملت على إخلاء ساحة رياض الصلح من المتظاهرين بواسطة إطلاق قنابل الغاز وخراطيم المياه، كما عملت على ملاحقتهم وضربهم بالهراوات، فيما تحدث متظاهرون عن اعتقال عدد منهم.
 
ويشهد لبنان منذ مساء الخميس احتجاجات في مناطقه كافة ولا زالت مستمر، احتجاجا على فرض ضرائب جديدة، وعلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بالبلاد.
 
كما أقدم المتظاهرون على نصب خيم في بيروت ومناطق أخرى بهدف البقاء في أماكن الاعتصام حتى إسقاط الحكومة وفق قولهم، ووقعت مواجهات مع القوى الأمنية قرب السراي الحكومي في ساحة رياض الصلح.
 
وجاءت الاحتجاجات تلبية لدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت عقب إعلان الحكومة، تضمين ضرائب جديدة في موازنة العام القادم تطال قطاع الاتصالات المجانية عبر الهاتف الخلوي، وغيره، بهدف توفير إيرادات جديدة لخزينة الدولة.
 
ورغم أن لبنان يشهد تظاهرات متقطعة في الآونة الأخيرة رفضًا لتردي الأوضاع الاقتصادية إلا أن تظاهرات الخميس المستمرة جاءت أكثر زخمًا.
 
وعلى إثر ذلك قررت وزارة التربية والتعليم العالي في البلاد، الخميس، تعطيل المدارس والجامعات، الجمعة، بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وفق بيان صادر عنها.
 
وفي وقت سابق، الخميس، قالت وزيرة الداخلية اللبنانية، ريّا الحسن، إنّه "لا استقالة لرئيس الحكومة سعد الحريري في الوقت الراهن لأن الاستقالة لا تحقق أي هدف".
 
واعتبرت الحسن أنّ معظم التظاهرات سلمية "ولدى قوى الأمن تعليمات بعدم التصادم معها".
 
من جانبه كان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، قد قال إنه اتصل، الخميس، بسعد الحريري واقترح عليه ان يستقيلا سويا من الحكومة.
 
عشرات الإصابات والاعتقالات في قمع قوات الأمن اللبناني للاحتجاجات

عشرات الإصابات والاعتقالات في قمع قوات الأمن اللبناني للاحتجاجات

عشرات الإصابات والاعتقالات في قمع قوات الأمن اللبناني للاحتجاجات

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1