الرئيسية » اخبار محلية » هاوزر وهندل يعلنان الانضمام لحزب ساعر
هاوزر وهندل يعلنان الانضمام لحزب ساعر
09/12/2020 - 16:00
أعلن عضوا الكنيست، تسفيكا هاوز ويوعاز هندل، من كتلة "ديرخ إيرتس"، أنهما سينضمان في الانتخابات المقبلة إلى حزب جديد برئاسة غدعون ساعر، الذي قدم اليوم استقالته من حزب الليكود وأعن تأسيس حركة سياسية جديدة تهدف إلى "استبدال حكم نتنياهو".
 
وفي بيان متلفز من مكتب الكتلة في الكنيست، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، هندل، إنه "لم يعد هناك مجال للمزيد من التسويات؛ نحن بحاجة إلى بديل يميني لـ(رئيس الحكومة، بنيامين) نتنياهو).
 
وأضاف أن "حزب ساعر هو المكان الحقيقي لمئات الآلف من الأشخاص اليمينيين الحقيقيين، الذين لا يقدسون الشخصيات، وإنما يمين أيديولوجي ومسؤول وسُلطوي يؤمن بتكامل الشعب والوطن".
 
واعتبر أن "ساعر يقدم قيادة مسؤولة وموحدة، ولديه خبرة طويلة في الكنيست والحكومة، ويجلب معه صوتا وطنيا. نحن نستحق قيادة توحدنا، على عكس قيادة نتنياهو التي ترسخ الانشقاقات"، مشيرا إلى أن أعضاء الليكود "مغرر بهم في السنوات الأخيرة - ساعر ليس كذلك".
 
وأوضح هندل أنه وهاوزر لن يستقيلا من عضويتهما في الكنيست، وأنهما أطلعا رئيس قائمة "كاحول لافان"، بيني غانتس، على قرارهم هذا، وقال: "سنواصل العمل في الكنيست ضمن الجبهة المناهضة نتنياهو، لتلبية احتياجات الجمهور. لقد تحدثت إلى غانتس، وهو وطني وصهيوني حقيقي. سنتعاون في المستقبل أيضًا، كل من مكانه الأيديولوجي".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن ساعر استقالته من الكنيست، مما يسمح له "بالترشح لرئاسة الحكومة"، مع إنشائه حزبه ليتحدى نتنياهو في الانتخابات التي قد تجرى في آذار/ مارس المقبل.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1