الرئيسية » اخبار عالمية » مشاهد تحبس الأنفاس لعملية إنقاذ الطفل ريان.. أخطر مرحلة
مشاهد تحبس الأنفاس لعملية إنقاذ الطفل ريان.. أخطر مرحلة
04/02/2022 - 06:12
فيما لا تزال أنظار المغاربة متجهة نحو قضية الطفل ريان، الذي علق في بئر عميقة منذ يوم الثلاثاء، أفادت مصادر العربية/الحدث في وقت متأخر من مساء الخميس بتجدد انهيار التربة حول البئر.
 
إلا أنها أكدت أن الصغير البالغ من العمر 5 سنوات، والذي لا يستطيع الحركة، ما زال حيا.
 
فيما أوضح مراسل العربية أن عمليات الحفر اقتربت من مرحلة خطيرة، حيث يتخوف خبراء جيولوجيا، من حدوث انهيار جراء عمليات الحفر.
 
وتوقع مسؤول محلي في إقليم شفشاون بحسب مراسلنا الوصول إلى ريان خلال ساعتين، رغم أن "الصخرة التي تحيط بالطفل تشكل عائقا".
 
كما أشار إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنزال الطعام والشراب إلى داخل البئر.
 
إلى ذلك، أكد أن الصغير لا يزال يتنفس رغم إصابته بالإعياء. وأضاف أن 6 جرافات تعمل في المكان محاولة إحداث خرق في جانبي البئر، حيث وصل الحفر إلى 22 مترا ..
 
من جانبها، عبّرت الحكومة المغربية عن قلقها من حدوث مأساة جراء إمكانية انهيار التربة. ودعت المواطنين إلى عدم التجمع حول البئر لتسهيل إنقاذه، مشيرة إلى أن طبيعة التربة تعقد عملية الإنقاذ.
 
يذكر أن طائرة مروحية طبية تتواجد في قرية "تَامُورْتْ"، مكان وجود الطفل، من أجل نقله إلى المستشفى فور إنقاذه، ومعها سيارة إسعاف طبية مجهزة بجميع تجهيزات الإنعاش، وفريق صحي يضم طبيباً مختصاً للإنعاش والتخدير وممرضين.
 
يشار إلى أن ابن الخمس سنوات كان سقط في البئر العميقة بمنطقة جماعة تمروت بإقليم شفشاون شمال البلاد، مساء الثلاثاء الماضي.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:10
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1