الرئيسية » اخبار عالمية » مقتل 816 مدنيًّا في أوكرانيا منذ بدء الحرب
مقتل 816 مدنيًّا في أوكرانيا منذ بدء الحرب
18/03/2022 - 17:03
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن الجيش الروسي وحلفاءه الانفصاليين، يقاتلون الآن في وسط مدينة ماريوبول، حيث الميناء الأوكراني الإستراتيجي المحاصر في جنوب شرق البلاد، وطردت دول أوروبيّة دبلوماسيين روس، فيما أفادت الأمم المتحدة بمقتل 816 مدنيًّا في أوكرانيا منذ بداية الحرب.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف: "في ماريوبول، أحكمت وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد)، بدعم من القوات المسلحة الروسية، حصارها وتقاتل القوميين في وسط المدينة". وذكر أن القوات الروسية والانفصاليين باتوا يسيطرون على 90 في المئة من أراضي منطقة لوغانسك.
 
ومساء أمس الخميس، أكدت بلدية ماريوبول التي سبق أن أعلنت أن "أكثر من ألف" شخص كانوا في ملجأ تحت المسرح، أنها لا تزال تجهل حصيلة الضربة التي دمّرت جزءًا كبيرًا من المبنى. وكتبت البلدية عبر تلغرام أن عملية إزالة الأنقاض مستمرّة رغم القصف الذي لا يتوقف لكن "المعلومات حول الضحايا لا تزال في طور التوضيح". في المقابل، نفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون قواتها قصفت المسرح، ملقية المسؤولية على كتيبة آزوف القومية الأوكرانية، التي سبق أن اتهمتها بالوقوف خلف قصف مستشفى للتوليد الأسبوع الماضي في ماريوبول.
 
وأفادت بلدية ماريوبول بأن الوضع "حرج" مع قصف روسي "متواصل" ودمار "هائل". وأضافت أنه "تفيد التقديرات الأولية بأن 80 % من مساكن المدينة دمرت". وأشارت إلى أنه تم إجلاء 30 ألف شخص من المدينة خلال أسبوع، إلا أن "أكثر من 350 ألفا من سكان ماريوبول يواصلون الاختباء في ملاجئ أو طوابق سفلية بسبب القصف المتواصل".
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:49
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1