الرئيسية » اخبار عالمية » الصين تسجل أول حالتي وفاة بكورونا منذ أكثر من عام
الصين تسجل أول حالتي وفاة بكورونا منذ أكثر من عام
19/03/2022 - 09:14
سجّلت الصين، اليوم السبت، أوّل حالتَي وفاة بفيروس كورونا منذ أكثر من عام، ما يعكس خطورة التهديد الذي تشكله المتحورة "أوميكرون"، بعدما تسببت بأعلى عدد من الإصابات في البلاد منذ بدء الجائحة.
 
وأعلنت لجنة الصحّة الوطنيّة أن حالتي الوفاة سجلتا في مقاطعة جيلين في شمال شرق البلاد التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات، ما دفع السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق أو قيود صارمة في مدن عدة.
 
والحالتان المسجلتان اليوم هما أوّل حالتَي وفاة بالفيروس يتمّ الإبلاغ عنهما في البرّ الرئيسي للصين - باستثناء هونغ كونغ وماكاو - منذ 26 كانون الثاني/ يناير 2021.
 
وبذلك يصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب الفيروس إلى 4,638.
 
وسجّلت الصين السبت 4,051 إصابة جديدة بالفيروس، بينما أحصت 4,365 إصابة في اليوم السابق، وفق لجنة الصحّة الوطنيّة. وسجل أكثر من نصف الإصابات في جيلين.
 
ولطالما اعتد النظام الشيوعي الصيني بأن معدل الوفيات المتدني نسبيا في البلاد دليل على صلابة نظام الحوكمة الذي يعتمده والقائم على الحزب الواحد.
 
ووردت حالتا الوفاة في التقرير اليومي للجنة الصحة الوطنية، فيما لم تشر وسائل الإعلام الرسمية إليهما.
 
وظهر الفيروس للمرة الأولى في مدينة يوهان الصينية نهاية العام 2019 إلا أن الصين سيطرت عليه من خلال إغلاق الحدود وعمليات حجر طويلة وتدابير إغلاق محددة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:49
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1