الرئيسية » اخبار محلية » إسرائيل تصادر 500 ألف شيكل وسيارة من أهل الأسرى المفرج عنهم. كريم وماهر يونس
إسرائيل تصادر 500 ألف شيكل وسيارة من أهل الأسرى المفرج عنهم. كريم وماهر يونس
26/01/2023 - 06:25
وقع وزير الأمن الإسرائيلي ، يوآف جالانت ، على أمر بحجز مبلغ 500 ألف شيكل وسيارة عائدة لعائلات الأسرى المحررين كريم وماهر يونس ، بدعوى الحصول على هذه الأموال والسيارة من المخصصات المالية المحولة. لهم من قبل السلطة الفلسطينية.
وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ، اليوم الخميس ، أن الأمر الذي وقعه جالانت جاء بناء على توصية الجهات الاقتصادية في الجيش الإسرائيلي ، بدعوى وصول مخصصات مالية جديدة من السلطة الفلسطينية لحر كريم وماهر يونس 
 
وعقب هذا الأمر، قامت وحدة من الشرطة الإسرائيلية بمداهمة منزلي كريم وماهر يونس والاستيلاء على الأموال وكذلك مصادرة مركبة تعود لعائلة يونس.
 
ويأتي ذلك، ضمن الملاحقة والمطاردة والإجراءات القمعية التي تنفذها السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم، بزعم تلقيهم الدعم الشهري والمخصصات من السلطة الفلسطينية.
 
يذكر أن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن كريم يونس وماهر يونس بواقع أسبوعين، بعد أن أمضيا 40 عاما في الأسر والسجون الإسرائيلية.
 
وتتعرض عائلة كريم وماهر يونس للملاحقة من قبل الشرطة الإسرائيلية وإلى التضييق والمداهمة لمنازل العائلة واستدعاء للتحقيق لبعض أفراد العائلة.
 
ويوم الإثنين، اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة، منزل المحرر كريم يونس، واقتادت زوجة شقيقه وشخصا آخر من أقاربه للتحقيق، بالإضافة إلى مصادرة عدد من الصور والملصقات، فيما تركت رسالة استدعاء للتحقيق لأشقائه، نديم وحكيم وتميم.
 
وسبق ذلك، أن استدعت الشرطة الإسرائيلية مساء الجمعة الماضي المحرر، ماهر يونس، وشقيقه نادر يونس من عرعرة للتحقيق بزعم "التحريض على الإرهاب".
 
وتواصل الشرطة الإسرائيلية استفزازاتها للأسيرين المحررين وعوائلهما بين الحين والآخر، في محاولة لتنغيص فرحة عائلتهما والوفود المهنئة بتحررهما.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1