الرئيسية » اخبار محلية » منذ الصباح: 5 شهداء بالضفة برصاص الجيش الاسرائيلي
منذ الصباح: 5 شهداء بالضفة برصاص الجيش الاسرائيلي
29/01/2024 - 13:10
استشهد 5 فلسطينيين، اليوم الإثنين، برصاص قوات الجيش الاسرائيلي في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وارتفع عدد شهداء الضفة منذ صباح اليوم إلى خمسة، ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة والضفة في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 378 شهيدا.
 
وأفادت مصادر طبية باستشهاد الشاب عبيدة حسن حامد متأثرا بإصابته برصاص قوات الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات في بلدة سلواد شرقي رام الله.
 
في محافظة الخليل، أستشهد الشاب معتز محمود اطبيش، وأصيب آخر بجروح خطيرة صباح اليوم الإثنين، أعلن عن اسشتهاده لاحقا، خلال مواجهات مع قوات الجيش الاسرائيلي في بلدة دورا.
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب اطبيش متأثرا بإصابته الخطيرة التي أصيب بها في الرأس، كما استشهد الشاب مهند إسماعيل الفسفوس (18 عاما)، الذي أصيب في منطقة الصدر بجروح وصفت بالخطيرة جدا اسشتهد على إثرها.
 
وقال مدير مستشفى دورا الحكومي محمد ربعي: "5 إصابات وصلت المستشفى جلها خطيرة إثر المواجهات المستمرة مع قوات الجيش الاسرائيلي في مدينة دورا جنوب الخليل".
 
وفي ساعات الصباح الباكر، اقتحمت قوات  الجيش الاسرائيلي بلدة دورا بتعزيزات عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما تسبب بإصابة شابين بالرصاص الحي، وآخرين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام، وجرى معالجتهم ميدانيا.
واستشهد طفلا، عقب إطلاق وابل من الرصاص الحي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.
 
وأفادت مصادر أمنية ومدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، باستشهاد الطفل راني ياسر خلف الشاعر (16 عاما)، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة خربة الدير،
وفجر اليوم، استشهد الشاب ثائر نعيم حمو، جراء إصابته برصاص جيش الاحتلال في بلدة اليامون قضاء جنين في الضفة الغربية المحتلة.
 
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الشاب حمو أصيب بالرصاص الحي بالبطن، ونقل إلى مركز الهدف الطبي في البلدة، وأعلن هناك عن استشهاده متأثرا بإصابته.
 
واقتحمت قوات  الجيش الاسرائيلي بلدة اليامون وسط مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1