الرئيسية » اخبار محلية » نتنياهو يوافق على ارسال مفاوضين لمحادثات مع الوسطاء بشأن غزة
نتنياهو يوافق على ارسال مفاوضين لمحادثات مع الوسطاء بشأن غزة
21/07/2024 - 22:55
وافق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على ارسال مفاوضين لإجراء محادثات مع الوسطاء في محاولة لدفع المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وذلك بعد مداولات معقدة استغرقت نحو 6 ساعات، بحسب ما ذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11")، مساء اليوم، الأحد.
في المقابل، شدد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، على أن "الظروف مهيئة" لإتمام الصفقة، وحث نتنياهو على المضي قدما لإبرامها، وقال إن "الأجهزة الأمنية بأكملها تدعم نتنياهو في مهمة التوصل إلى اتفاق" يتيح إعادة رهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة، وذلك رغم "الخلافات" القائمة.
 
يأتي ذلك عشية سفر نتنياهو إلى واشنطن في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية، هي الأولى منذ تنصيب حكومته الحالية، أول رحلة خارجية له منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 289 يوما؛ حيث سيلتقي نتنياهو الرئيس الأميركي، جو بايدن، وسيلقي خطابا أمام أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس.
 
وبحسب "كان 11"، فإن المدلاولات التي عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية تواصلت أكثر من 5 ساعات، وتطرق إلى "الجوانب الإستراتيجية المتعلقة بمواصلة العمليات العسكرية" في إطار الحرب على قطاع غزة، وأضافت "في النهاية أعلن نتنياهو أن وفدًا إسرائيليًا سيغادر، الخميس"، لإجراء محادثات مع الوسطاء.
 
ورجحت القناة الرسمية الإسرائيلية أن يتوجه الوفد إلى العاصمة القطرية، الدوحة، وأن يقوده رئيس الموساد، دافيد برنياع؛ ولفتت "كان 11" إلى أن الاجتماع عقد بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين – رئيس الموساد، برنياع، ورئيس الشاباك، رونين بار، ورئيس أركان الجيش، هرتسي هليفي، وغالانت ووزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:17
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:43
  • 09:11
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1