الرئيسية » اخبار محلية » الصحة الإسرائيلية: الحجر الصحي المنزلي على جميع العائدين من الخارج
الصحة الإسرائيلية: الحجر الصحي المنزلي على جميع العائدين من الخارج
09/03/2020 - 18:27
فرض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، الحجر الصحي المنزلي على جميع العائدين من الخارج في إطار إجراءات جديدة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في البلاد.
 
وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 42 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 25 حالة إصابة في الضفة الغربية المحتلة.
 
وجاء في بيان صدر عن نتنياهو أنه "بعد يوم كامل المناقشات المعمقة، اتخذنا قرارًا: كل من يأتي إلى إسرائيل من الخارج سيدخل العزلة التي تستمر 14 يومًا"، وأوضح نتنياهو أن القرار ساري المفعول لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى أن حكومته ستتخذ "قرارات موازية للحفاظ على الاقتصاد الإسرائيلي".
 
وأوضح مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف، أن "القرار لا يسري بأثر رجعي، وسيتم تنفيذه على نحو فوري ولمدة 14 يومًا"، موضحًا أن "الأجانب الذين لا يمكنهم ضمان إمكانية خضوعهم للحجر الصحي وفقًا للتعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، فلن يسمح لهم بدخول البلاد".
 
وذكرت الوزارة في بيانها أن المصاب رقم 40 هو رجل يبلغ من العمل 38 عاما، وكان قد عاد من النمسا على متن الرحلة رقم LY344 المتجهة من زيورخ إلى تل أبيب والتابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية، في الثاني من آذار/ مارس الجاري.
 
وأوضحت أن المصاب رقم 41 هو رجل يبلغ من العمل 52 عاما، وكان قد عاد من رحلة النمسا على متن الرحلة رقم LX256 المتجهة من زيورخ إلى تل أبيب والتابعة لشركة "سويسرا للطيران"، في الثاني من آذار/ مارس الجاري.
 
ولفتت إلى أن المصاب رقم 42 رجل يبلغ من العمر 41 عاما، وتم تشخيص إصابته بالفيروس خلال تواجده في الحجر الصحي المنزلي إثر عودته من إسبانيا على متن الرحلة رقم LY398 المتجهة من مدريد إلى تل أبيب والتابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية، في الثاني من آذار/ مارس الجاري.
 
وطالبت الوزارة جميع الأشخاص الذين تواجدوا على متن الرحلات الجوية المذكورة أعلاه، الدخول للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1