الرئيسية » اخبار محلية » لحياة تعود لطبيعتها على الحدود مع لبنان حزب الله وإسرائيل يؤكدان عدم سقوط قتلى
لحياة تعود لطبيعتها على الحدود مع لبنان حزب الله وإسرائيل يؤكدان عدم سقوط قتلى
27/07/2020 - 14:22
أعلن الجيش الإسرائيلي، عصر الاثنين، عن "حدث أمني" وقع على الحدود مع لبنان بالقرب من منطقة "هار دوف"- مزارع شبعا. وأوضحت مصادر إسرائيلية نقلا عن سكّان المنطقة أنّه سُمع دوي انفجارات وتبادل إطلاق رصاص على الحدود مع لبنان - بمنطقة جبل روس.
 
وقالت مصادر صحفية لبنانية أنّ "حزب الله أطلق صاروخًا من نوع كوريت لاتجاه مدرعّة اسرائيلية"، فيما نقل مراسل المنار:"القصف المدفعي الإسرائيلي متواصل في محيط موقع رويسات العلم".
 
وجاء على لسان مصادر إسرائيلية في وقت لاحق أنّ "خلية تابعة لحزب الله اللبناني حاولت إطلاق صاروخ لاتجاه دبابة إسرائيلية عند السياج الحدودي، إلا أنّ الجيش الإسرائيلي تمكن من "إحباط" المحاولة وردّ بضربات مدفعية على ال سيارة التي استقلتها الخلية ومواقع أخرى في منطقة مزارع شبعا".
 
من جانبه قام الجيش الإسرائيلي بإغلاق طرق في المنطقة الشمالية وخاصة منطقة كريات شمونه، كما أصدر تعليماته للمواطنين في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس. وجاء من الجيش:"لقد نقلت التعليمات من قبل ضباط الامن للبلدات المتاخمة للحدود.
- على السكان البقاء في المنازل
- يحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية
- يجب الامتناع عن استخدام المركبات لاهداف غير ضرورية. تبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة
- يجب مواصلة الانصياع الى التعليمات الرسمية"، إلى هنا البيان.
 
ويشير محللون سياسيون وأمنيون إلى أنّه "على ما يبدو هذا "الحدث الأمني" وإطلاق الرصاص يأتي كردّ من حزب الله على مقتل 32 عنصرًا من حزب الله خلال ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع في القنيطرة، وذلك رداً على إطلاق قذائف مورتر باتجاه هضبة الجولان في وقت سابق".
 
لاحقًا، جاء من أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه:"أحبط الجيش عملية معادية في منطقة جبل روس حيث تمكنت القوات من تشويش عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من بين 3 الى 4 أشخاص والتي تسللت أمتار معدودة للخط الأزرق ودخلت الى منطقة سيادية إسرائيلية. لقد تم فتح النيران نحوهم وتشويش مخططتهم. لا نعرف وضعهم الصحي. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".
وقال أدرعي أنّه:"تم إعادة فتح الطرقات المدنية في منطقة الشمال وإعادة ال حياة المدنية الى الروتين. الحدث لا يزال قائمًا. أيام معقدة ومتوترة أمامنا"، بحسب البيان.
 
وفي وقت لاحق من مساء الاثنين، أعلن عن عودة الحياة لطبيعتها على الحدود مع لبنان وفي المناطق الشمتلية من البلاد، فيما أكّد كل من حزب الله وإسرائيل على عدم سقوط قتلى خلال التصعيد الحاصل.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1