الرئيسية » اخبار محلية » القرار بفرض اغلاق ليلي على نحو 40 بلدة حمراء في ارجاء البلاد
القرار بفرض اغلاق ليلي على نحو 40 بلدة حمراء في ارجاء البلاد
06/09/2020 - 18:34
صادقت لجنة الوزراء للمناطق المقيّدة ، هذه الليلة، على فرض اغلاق ليلي، على نحو 40 بلدة حمراء في ارجاء البلاد، فيما ستتم المصادقة النهائية على ذلك غدا في جلسة عبر الهاتف لأعضاء الحكومة.
في وقت سابق، من مساء اليوم طرح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للتصويت، اقتراحا بديلا للإغلاق الكلي للبلدات الحمراء. وبحسب الاقتراح الذي ناقشه اللجنة وصادقت عليه ، سيتم فرض اغلاق ليلي على البلدات الـ 40 الحمراء، كل يوم من الساعة 19:00 وحتى الساعة 05:00 من فجر اليوم التالي.
وخلال ساعات الاغلاق، سيتم تقييد الحركة حتى 500 متر عن البيت، الا من اجل التزود بالغذاء والاحتياجات الطبية. اما المحلات التجارية غير الحيوية فستكون مغلقة أيضا ما بين الساعات المذكورة.  كذلك، فإن المؤسسات التعليمية لن تعمل في مناطق السلطات المحلية التي سيتم تحديدها.
في غضون ذلك، قال رئيس الحكومة بالإنابة، وزير الامن بيني غانتس، والذي قام بجولة في بني براك في وقت سابق من نهار الاحد :" لن نتصرف بعشوائية، وإنما بشكل منتظم. انا آسف اننا نصل مرة أخرى لليلة من القرارات في اللحظة الأخيرة".
 
من جانبه ، شدد مسؤول كبير في وزارة الصحة : "اذا ما انتهى هذا المساء بدون اتخاذ قرارات معينة، فلا داعي بأن يستمر بروفيسور (روني) غامزو في منصبه، ولا يوجد أي قيمة لخطته. ما معنى هذه الخطة اذا لم تتم اضاءة الضوء الأحمر ولا مرة؟".
ونشرت مصادر عبرية قائمة بالبلدات التي قد تشهد اغلاقا، والتي بلغ عددها 43 بلدة، فيما ان بعضها لم ترد في القائمة الحمراء الأخيرة، ومع التذكير الى ما اشرنا اليه اعلاه، بأن قائمة البلدات ستعلن غدا.
 
 هذه هي الـ 43 بلدة التي قد يفرض عليها اغلاق ليلي:
أبو سنان
ام الفحم
ايلات
العاد
اشدود
اشكلون
البعينة - النجيدات
بقعاتا
بيت شيمش
بني براك
باقة الغربية
جولس
جلجولية
جت
دالية الكرمل
زيمر
الطيبة
الطيرة
يافة الناصرة
يكير
القدس (بالأساس احياء في شرقي المدينة)
كوخاف يائير
كسرى- سميع
كفربرا
كفرمندا
كفرقاسم
كفرقرع
اللقية
طلعة عارة
موديعين عيليت
الناصرة
نتيفوت
عسفيا
عين ماهل
عمينوئيل
عرعرة
الفريديس
قلنسوة
كريات يعاريم
الرينة
رخاسيم
سديروت
شفاعمرو
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1