الرئيسية » منوعات » حالة الطقس: منخفض جوي عالي الفعالية في المناطق الساحلية
حالة الطقس: منخفض جوي عالي الفعالية في المناطق الساحلية
17/12/2021 - 05:24
تتأثر البلاد نهار اليوم يوم الجمعة بامتداد منخفض جوي ، سيكون عالي الفعالية للمناطق الساحلية ، ويضعف بشكل واضح كلما عبر نحو المناطق الداخلية.
ومن المتوقع ان تتساقط الأمطار، اليوم الجمعة، في كافة المناطق الشمالية ومعظم المناطق الوسطى بحدة أقل مع أفضلية للمناطق الساحلية.
ويكون الطقس باردا بشكل كبير وتنشط الرياح وتزداد الأجواء برودة. ومن المتوقع أن تصحب الأمطار عواصف رعدية في بعض المناطق خاصة لتلك المحاذية للشواطئ.
 
يوم غد السبت ، يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة مع بقائها حول الى دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً بشكل عام مع فرصة لزخات محلية من الأمطار في بعض المناطق خصوصاً في الصباح، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي وتسود أجواء باردة في معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط أحياناً .
 
الأحد لا يطرأ تغيير يذكر على الحرارة مع بقائها حول الى دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً بشكل عام، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي وتسود أجواء باردة بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط أحياناً .
 
ويتوقع الراصد الجوي أن يتجدد الهطول المطري يوم الإثنين نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي جديد قد يكون الأفضل من حيث الفعالية والتأثير والاستمرارية بمشيئة الله تعالى.
وستشهد البلاد انخفاضا ملموساً على الحرارة لنعيش الأجواء الشتوية الحقيقية منتصف الأسبوع المقبل.
ويمتد تأثير المنخفض الجوي في البلاد ليومي الثلاثاء والأربعاء.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1