الرئيسية » اخبار محلية » استشهاد الأسير ناصر أبو حميد في مستشفى "أساف هروفيه"
استشهاد الأسير ناصر أبو حميد في مستشفى "أساف هروفيه"
20/12/2022 - 06:12
استشهد الأسير ناصر أبو حميد (49 عاما) من مخيم الأمعري قضاء رام الله في مستشفى "أساف هروفيه"، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى المرضى، بحسب ما أعلنت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء.
وقالت هيئة الأسرى شؤون الأسرى والمحررين في بيان مقتضب إن وحدات قمع مدججة يرافقها جيش وشرطة إسرائيل توافدت إلى العديد من السجون تحسبا لانفجار حقيقي ردا على استشهاد الأسير أبو حميد.
وبدأ الوضع الصحي للأسير بالتدهور بشكل واضح منذ شهر آب/ أغسطس 2021، حيث بدأ يعاني من آلام في صدره إلى أن تبين بأنه مصاب بورم في الرئة، وتمت إزالته وإزالة قرابة 10 سم من محيط الورم، ليعاد نقله إلى سجن "عسقلان"، ما أوصله لهذه المرحلة الخطيرة.
ولاحقا وبعد إقرار الأطباء بضرورة أخذ العلاج الكيميائي، تعرض مجددا لمماطلة متعمدة في تقديم العلاج اللازم له، إلى أن بدأ مؤخرا بتلقيها بعد انتشار المرض في جسده.
 
يذكر أن الشهيد الأسير أبو حميد كان محكوما بالسجن المؤبد سبع مرات و50 عاما. وتعرض للاعتقال الأول قبل انتفاضة الحجارة عام 1987 وأمضى أربعة أشهر، وأعيد اعتقاله مجددا وحكم عليه بالسجن عامين ونصف، وأفرج عنه ليعاد اعتقاله للمرة الثالثة عام 1990.
 
وحكم عليه السجن المؤبد، أمضى من حكمه أربع سنوات، حيث تم الإفراج عنه مع الإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله لاحقا وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1