الرئيسية » اخبار عالمية » الحكم على مرسي في قضية التخابر مع قطر
الحكم على مرسي في قضية التخابر مع قطر
18/06/2016 - 10:42
تستأنف في العاصمة المصريّة، القاهرة، اليوم السبت، محاكمة الرئيس المصريّ المعزول، محمد مرسي، وعشرة آخرين من قيادات الإخوان المسلمين بتهمة 'التخابر مع قطر'، حيث من المتوقع أن ينطق بالحكم اليوم، بعد 19 شهرًا من المحاكمة.
 
ووفقًا لوسائل إعلام مصريّة، فقد تم إيداع المتهمين داخل قفص الاتهام الزجاجي بأكاديميّة الشرطة، تمهيدًا لبدء المحاكمة، فيما من المتوقع أن يدخل مرسي القفص الزجاجي فور انعقاد المحكمة، في محاولة من قوات الأمن المصريّة منع احتكاكه بالسجناء.
 
وكانت المحكمة، في جلستها السابقة، الشهر الماضي، أمرت بإحالة أوراق الدعوى إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي بشأن إعدام ستّة من المتهمين، وهم: أحمد عفيفي، محمد كيلاني، أحمد إسماعيل ثابت، أسماء الخطيب، علاء سبان وإبراهيم هلال.
 
وكانت النيابة العامة المصريّة قد اتهمت مرسي والمسجونين معه بـ 'ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السياديّة للبلاد والمتعلق بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية (دولة قطر) وقناة الجزيرةـ بالإضافة إلى التخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.
 
والحكم الذي سيصدر ضد مرسي اليوم هو الرابع، حيث سبق أن صدر ضدّه حكم بالإعدام في قضية اقتحام السجون، وبالسجن المؤبد في قضية التخابر مع حماس وبالسجن 20 عامًا في قضيّة قتل المتظاهرين أمام الاتحاديّة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1