الرئيسية » اخبار محلية » مظاهرات ومواجهات في كل الأراضي الفلسطينية تصديًا على إعلان ترامب
مظاهرات ومواجهات في كل الأراضي الفلسطينية تصديًا على إعلان ترامب
08/12/2017 - 13:24
أصيب 217 فلسطينيًا إثر قمع الجيش الاسرائيلي للمظاهرات التي خرجت في الضفة الغربية وقطاع غزة، اختناقًا في قنابل الغاز التي أطلقت بكثافة، وتم الإبلاغ عن إصابات بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط في المحافظات قلقيلية والخليل ونابلس، وأخرى جراء اعتداء الجيش الاسرائيلي  بالضرب على المشاركين في المظاهرات.
 
وانطلقت، بعد ظهر اليوم الجمعة، مظاهرات ومسيرات في عموم البلدات والمدن الفلسطينية من ضمنها أراضي الـ48، واندلعت المواجهات بمدن مختلفة في أنحاء الضفة الغربية والقدس، ويشهد قطاع غزة مواجهات في مظاهرات حاشدة، وذلك تصديًا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
ووصل المشاركون في المسيرات التي انطلقت من مراكز المدن إلى نقاط التماس المتمثلة بالحواجز والنقاط العسكرية الإسرائيلية، حيث شهدت تلك المناطق مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين رشقوا الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.
 
واعتدت قوات الجيش الاسرائيلي على الصحافيين خلال تغطيتهم لأحداث المظاهرات التي سرعان ما تحولت لمواجهات مع الاحتلال إثر قمعها، ما أسفر عن إصابة المصور الصحافي مؤمن شبانة في كفر قدوم.
 
وبلغ عدد المصابين في الضفة الغربية ومن ضمنها القدس بحسب مصادر طبية، 217 جريحًا، جاءت على النحو الآتي: "7 جرحى جراء الإصابة بالرصاص الحي، 45 مصابا بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، فيما أصيب 162 شخصًا اختناقًا بالغاز، وثلاثة آخرين اعتدي عليهم بالضرب".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:17
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:43
  • 09:11
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1