الرئيسية » اخبار محلية » شهيد و81 إصابة برصاص الاحتلال في غزة في "جمعة الكاوشوك"
شهيد و81 إصابة برصاص الاحتلال في غزة في "جمعة الكاوشوك"
06/04/2018 - 12:30
استشهد فلسطيني وأصيب العشرات في تجددت المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين إثر اعتداء الجيش الإسرائيلي على المعتصمين السلميين على حدود قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وسط أنباء عن استهداف المتظاهرين بالرصاص الحي وسط أنباء عن حالات حرجة.
 
وتطلق قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما تحلق طائراته المسيرة الاستطلاعية على طول الشريط الحدودي للقطاع المحاصر.
 
وأصيب حتى اللحظة 81 فلسطينيًا منهم 9، على الأقل، بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابة صحفي بعيار ناري أسفل الصدر، فيما شخصت 3 إصابات بالحرجة. 
ونقلوا جميعا إلى المستشفيات لتلقي العلاج. فيما أصيب آخرون بقنابل الغاز المسيلة للدموع. وسط أنباء تؤكد أن قوات الجيش الإسرائيلي تطلق الرصاص الحي بكثافة على المشاركين في المسيرات السلمية شمال وشرق غزة.
 
وأفادت مصادر فلسطينية أن بعض المتظاهرون نجحوا في اختراق السياج الأمني شرق رفح ووسط قطاع غزة ورشقوا مركبات الجيش الإسرائيلي العسكرية بالحجارة، فيما أطلقت سلطات الاحتلال خراطيم المياه العادمة لتفريق المتظاهرين شرق غزة.
 
وتوافد المئات من الغزيين، منذ ساعات الصباح، من مختلف مدن ومخيمات القطاع (من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالًا)، بناء على دعوة من اللجان التنسيقية والهيئة الوطنية العليا المشرفة على الفعاليات ومسيرة العودة للانطلاق نحو المخيمات في مناطق الشريط الحدودي شمال وشرق غزة.
 
و"جمعة الكاوشوك" هو شعار يرفعه المشاركون في الفعاليات السلمية من أبناء قطاع غزة على مقربة من السياج الفاصل الحدودي بالمناطق الشرقية والشمالية من القطاع، لإشعال آلاف الإطارات في الجمعة الثانية من إحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض بمسيرات العودة.
 

 

شهيد و81 إصابة برصاص الاحتلال في غزة في جمعة الكاوشوك

شهيد و81 إصابة برصاص الاحتلال في غزة في جمعة الكاوشوك

شهيد و81 إصابة برصاص الاحتلال في غزة في جمعة الكاوشوك

شهيد و81 إصابة برصاص الاحتلال في غزة في جمعة الكاوشوك

شهيد و81 إصابة برصاص الاحتلال في غزة في جمعة الكاوشوك

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:17
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:43
  • 09:11
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1