الرئيسية » جلجولية » اعلان وتحذير من كارثة الكحول المزيفة صادر من المجلس المجلي
اعلان وتحذير من كارثة الكحول المزيفة صادر من المجلس المجلي
08/08/2018 - 11:53

في اعقاب ما نشر في تقرير عن الايثانول من قبل  وزاره الصحة و ارتفاع نسبة التسمم وحالات فقدان البصر والوفيات ,جراء انتشار كحول مزيف بين أبناء الشبيبة في البلاد.  تطرق رئيس المجلس المحلي السيد فائق عوده لما ذكر في التقرير واعتبرها ظاهره شديده الخطورة.

وحول ذلك قال رئيس المجلس المحلي السيد فائق عوده:" الخمر يحتوي على الكحول الذي يعرف علميا باسم الايثانول وتصنع من العديد من الأغذية مثل العنب والشعير وغيرهما . للخمر اثار صحيه مدمره للجسم على المدى القصير والطويل وتؤثر على حياة الشخص الاجتماعية ,و كما لها عواقب وخيمة على جميع فئات المجتمع".

وأضاف السيد فائق عوده :" ان الله تعالى امر عباده ان يتناولوا الطيبات وان يجتنبوا الخبائث فقال عن نبيه صلى الله عليه وسلم : (حِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ) ,وان من اعظم الخبائث الخمور بأنواعها واصنافها .و امر الله تعالى باجتناب الخمر وما ذكر معه من الخبائث فقال سبحانه وتعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" أي الابتعاد التام عن هذه الخبائث ,فليس المطلوب عدم شربها فقط و انما الابتعاد عنها لان القرب منها بمجالسة أهلها والدخول الى اماكنها من أسباب الوقوع فيها .

وفي النهايه تطرق السيد فائق عوده لبعض الاثار الجانبية لمحستي الكحول المزيف حيث   تتجلى في الدوخة،  الضعف،  الارتباك، الصداع، القيء، أوجاع في البطن وتشنجات.  شرب الميثانول يمكن أن يسبب العمى عن طريق اتلاف العصب البصري وحتى الموت.

ويشدد السيد فائق عوده على اخذ الحيطه والحذر والمحافطة على أبنائنا ومجتمعنا نظيفا من افه الكحول. حيث أن الانحراف يبد في مجتمعنا من الكحول ليتسع إلى مواد أخرى

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1